العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ

المدير التنفيذي لشركة النظافة الجديدة: نعمل 20 ساعة في اليوم ضمن خطة طوارئ

فيما أكد الغتم على إدارة الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي للأزمة

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المدير التنفيذي للشركة الإسبانية الجديدة للنظافة "أور باسير" لويس دلكامبا، إنهم واجهوا عدة تحديات منذ اليوم الأول الذي استلمت فيه  شركتهم مهام العمل في محافظتي الشمالية والجنوبية.

وأوضح دلكامبا أن "من هذه التحديات عدم تعاون الشركة السابقة "سفنكس" والتي تعمدت إحداث المشكلة وإرباك العمل عند تسلم الشركة الجديدة للعمل، حيث تعمدت عدم إزالة القمامة لمدة ثلاثة أيام الأخيرة من انتهاء عقدها، إضافة إلى قلب الحاويات ورمي القمامة على الأرض، مما أدى إلى تكدسها، لكي يصعب عمليات الإزالة".

وتابع "التحدي الثاني أننا بدأنا أعمالنا خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وأن المفتشين والسواق يضطرون للتوقف عن العمل لكي يفطروا (...)  إضافة الى تعذر العمل من الساعة 12 إلى 4 مساءً، وهو ممنوع بحكم القانون في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، كما أن المخلفات والقمامة في شهر رمضان مضاعفة".

وأوضح لويس دلكامبا أنهم واجهوا هذه التحديات بتعاون مع الأجهزة التنفيذية وقال "قمنا بزيادة العمالة، وزيادة الآليات، إذ تم زيادة 77 سكسويل وهايب، لتصبح 120 آلية، كما تم إضافة العمالة من 1170 عاملاً ليصبحوا 1370 عاملاً، مشيراً إلى أن الأيدي العاملة الإضافية أوبريتر، وهم ذوو إنتاجية أعلى من الأيدي العاملة العادية".

وقال "بدأنا بخطة عمل طوارئ، إذ كنا نعمل سابقاً من الساعة 4 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً، كما قمنا بإضافة خط عمل لكي يتم إزالة المخلفات من الرابعة عصراً حتى الرابعة صباحاً، أي بمعنى استمرارية العمل 20 ساعة في اليوم".

وأوضح "الشركة الآن تعمل ضمن حالة طوارئ حتى يتم القضاء على التراكمات خلال اليومين أو الثلاثة القادمين، وتحويل الصورة إلى حالتها الطبيعية، بحيث تستطيع الشركة الانتقال الى خطة العمل الروتينية، وتوفير الخدمات حسب اتفاقها مع الوزارة، إذ يوجد لدينا خدمات أخرى يجب توفيرها مثل إزالة المخلفات الزراعية، وأنقاض البناء، والعمل على غسل الشوارع والطرق وغيرها من الخدمات".

وأكد لويس أن الشركة الأم على استعداد لتوفير كافة المتطلبات لإنجاح المهام الموكلة إليها حتى ولو لم تكن هذه المتطلبات ضمن العقد المبرم مع الوزارة، وقال "بعد الاجتماع مع الوزير يوم أمس تم السيطرة على مناطق كثيرة منها (سوق واقف، ومدينة حمد، والبديع ومناطق في سار)، مؤكداً أن العمل سيستمر بصورة طارئة الى حين تصل الى الصورة المرجوة".

وتابع "ستنطلق حملة قوية في المحافظة الجنوبية مع مساعدة أفراد من البلدية والجهاز التنفيذي للسيطرة على الوضع خلال اليومين القادمين".

وتابع "يوجد لدينا عدد من الآليات لم تعمل لحد الآن سيتم إدخالها الخدمة، كما ستصلنا 2500 حاوية إضافية خلال الأسبوعين القادمين، سيتم توزيعها على المناطق".

وأكد لويس أن رئيس مجلس إدارة الشركة في اجتماعه مع الوزير عصام خلف تعهد بأن شركتهم ستعمل دون أي حاجز وأنها ستلتزم بتوفير أية احتياجات لازمة للخروج بالصورة المطلوبة حتى ولو لم تكن تلك اللوازم ضمن العقد المبرم مع الوزارة، وأنهم سيقدمون دعماً لا محدوداً لمملكة البحرين.

الغتم : هناك غرامات وجزاءات سيتم اتخاذها على الشركة

من جهته، قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم إن "العمل حالياً يجري ضمن خطة طوارئ نظراً للمشكلة التي واجهت الشركة الجديدة"، مشيراً إلى أن من ضمن المشاكل التي واجهت الشركة هو "عدم معرفتهم لطبيعة الشوارع، إذ إن أغلب السواق هم سواق جدد"، إضافة إلى "عدم درايتهم بالشوارع والمناطق، مما أدى إلى تأخر العمل (...)  فالسيارات موجودة والآليات موجودة إلا أنهم لم يمتلكوا الوقت الكافي للتدريب ومعرفة خط سير العمل".

وقال "كان من المفترض أن يكون السواق والعمال قد تدربوا على المناطق" مؤكداً في الوقت ذاته نقص الحاويات وقال "إن نقص الحاويات يؤدى إلى تعطيل عملية الإزالة وتأخذ وقتاً أكثر، حيث إن الكابسات تزيل القمامة من الحاويات مباشرة".

 وأوضح الغتم أن الجهاز التنفيذي عقد "عدة اجتماعات مع الشركة في الشمالية وتم تقسيم المناطق الى 17 منطقة، ولكن تعذر تنفيذ الخطة نتيجة أمور فنية  لدى الشركة، لكن المرحلة الحالية هي مرحلة طوارئ، وهذه المرحلة يتم إدارتها من قبل الجهاز التنفيذي، واضطرت البلدية بتشغيل قسم النظافة بصورة كاملة".

ووجه الغتم الشكر للجميع من الفريق العامل، بما فيه المجلس البلدي الذي عمل ومازال خلال الأيام الماضية مع الجهاز التنفيذي والشركة لمتابعة الأمور وحل المشكلة بصورة ميدانية ويومية.

 وقال الغتم "تم العمل مع المجلس البلدي بصورة عكست حب الجميع لهذا الوطن الغالي، وأصبح الأعضاء في المجلس البلدي على الميدان مع الجهاز التنفيذي...".

وشدد الغتم على وجود جزاءات وغرامات ضمن العقد مع الشركة الجديدة وأن البلدية ستعمل على تطبيق هذه الغرامات حسبما ينص عليه العقد، وقال "هناك عقد وهناك التزامات مالية وغرامات، ونحن بطبيعة الحال سنقوم بتفعيل بند الغرامات ونحن إذ نعمل مع الشركة ونساعدها فمن باب التعاون والواجب الوطني والأخلاقي ومهامنا الوظيفية،  ولكن هذا لا يعفيها من الالتزامات".

بو حمود : نتلقى دعماً مباشراً من الوزير خلف وعنصر الوقت مهم

من جهته أشاد رئيس المجلس البلدي خليفة بوحمود بالدور الذي يقوم به الجهاز التنفيذي والوزارة في متابعة هذا الملف، والدعم الذي يتلقاه المجلس من قبل وزير الأشغال وشئون البلديات عصام خلف، مشيرا الى ان الوزير خلف يتابع معهم بصورة مستمرة وميدانية عملية إدارة الملف والتغلب على العقبات.

وقال بوحمود "قد نتفق مع الشركة من واقع مهني، ولكن من ناحية ميدانية يختلف الوضع، ومن خلال متابعتنا الميدانية أؤكد أننا بحاجة الى مضاعفة الآليات بصورة أكبر".

وأكد بوحمود أن الواقع الميداني في إدارة العمل أصبح من جهة المجلس البلدي البلدي والجهاز التنفيذي، مشيراً الى أننا "بحاجة آليات (بوب كت) بأعداد اكبر، وأن العمل يستغرق وقتاً طويلاً ولابد من إزالة المخلفات بصورة اكثر تقنية".

وتابع "كنا ومازلنا نتابع العمل بصورة ميدانية ونؤكد أن الآليات مهمة جداً، وأن استخدام التقنيات تسرع من وتيرة العمل، وهذا ما نحتاج اليه بصورة عاجلة".

وأوضح بوحمود أن "عمليات الانتقاد إنما هي للصالح العام، ويوجد لدينا تكدس للقمامة، وهذه أزمة لا يمكن حلها بهذه الصورة التي تعمل بها الشركة، لذلك مازالت آليات التحميل غير كافية، كما أن الدعم اللوجستي للعمال دون المستوى وهذه مسئولية الشركة".

وقال بوحمود "تقدمنا بمقترحات كثيرة منها فتح المدفن 24 ساعة يومياً، وهو أمر مهم، كما تقدمنا بمقترحات كثيرة منها نقل المخلفات المنزلية كالأثاث وغيرها إلى مناطق بعيدة عن بيوت الناس والأحياء لنقلها بعد ذلك".

وبشأن متابعة الأعضاء البلديين لهذا الملف قال "يحسب للإخوان في المجالس البلدية نزولهم في الميدان، حيث اصبح عملهم ميدانياً وأصبحوا يشاركون مع العمال بالإضافة إلى توفير كافة الدعم وتوجيه العمال".

واضاف "إن الدعم الذي نتلقاه من الوزير دعم مشكور وهو يتابع بصورة ميدانية معنا، وهو لم يتوانَ لتذليل كل العقبات معنا وهو معنا على تواصل مستمر ودائم وهو يتواصل كذلك مع كل الجهات ذات العلاقة"، مشيداً "بالدور الذي يقوم به الوزير خلف للتغلب على هذه المشكلة".

وختم بو حمود بثقته بحل أزمة النظافة إلا انه اشار الى عنصر الوقت وقال "نحن نتكلم عن عامل الوقت، ونحن على ثقة بحل هذه المشكلة إلا اننا نعمل على حلها بصورة اسرع، إذ إن عامل الوقت مهم ويجب علينا جميعاً أن تتضافر الجهود للتغلب على هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 84 | 2:39 ص

      صراحه في بعض الناس فيهم وساخه وهو بالسياره وعنده كيس الزباله يرميه على الأرض مع ان الحاويه قدامه حق بس حق لاينزل ويرميه داخل الحاويه او يمشي ويقط في الشوارع بقايا الاكل ماله واحنا من نشوف عامل عطيناه فلوس خصوصا اذا وصل عند بيوتنا يروح ويفتر صوب البيت لين يحصل القسمه والشركه المفروض تراقب العمال وكل مابين فتره تاخذ جزء من الحاويات وتغسلها وتنظفها وترجعها كفايه الريحه وشكل الحاويه يفشل من زود قذاره الحاويه خلنا احنا بعد نساعد الديره تكون نظيفه مو بس اللوم على شركه النظافه ترى هذه بلدنا والنعم

    • زائر 83 | 11:31 م

      طيب الأعداد المأهولة من أصحاب فري فيزا فالشوارع يسرون ويمرحون وبدل غاثين المواطنين لو تعرضون عليهم الشغلة بشروط معينة بتساعد الشركة الجديدة على إنجاز الشغل وهم بتعرفون على اعدادهم بدل ما هم مستفيدين من البلد خلهم يفيدوا موب عايشن يأخذون ولايعطون...في بلد خليجي ثاني عمال الفري فيزا يدفعون فالبلد أكثر من يأخذون منها.

    • زائر 82 | 6:22 م

      ياجماعه الخير اذا احد فيه خير
      ردو على لول احسن يعنى بالعامية
      تركو عنكم الشركات ورجعو على عمال
      تابعه حق البلديه لول ماشفنه هالوصاخه
      شركات بس حق المصالح إللى من تحت الطاوله
      ويامكثرها فى هلبد يعنى خل المناقصة ترسى
      على وخذ نسيتك هذى معروفه ولا أبى أكثر

    • زائر 81 | 5:42 م

      سند اليوم نظيفة

    • زائر 80 | 4:17 م

      المقشع مجمع 405 طريق 5053 زباله من 5 ايام الاوصاخ متكدسة محد شالها حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

    • زائر 79 | 3:51 م

      البحرين خاست قاعدين تشلخون على من شنو 20 ساعة !!
      الريحة قابة و الخمام ب3 ايام ما انشال

    • زائر 76 | 2:13 م

      اعذار واهيه....
      الوزاره تقول ان الشركه تشتغل بنصف طاقتها والمدير قااعد يحط اعذار ... الظاهر بنتم على هالحال لمده طويله...لان من بدايتها الرجال مو صادق مع نفسه شلون بيصدق في الباقي...
      البركه انشا الله في الشباب و محن نعول على الوزاره اما الشركه فمن بدايتها قاعد تصيح و دور ليها عن شكاعه تحط عليها الاخطاء والاعذار..

    • زائر 75 | 1:42 م

      من زمان و ناس واجد للأسف يطلع يمشي بكيس القمامة
      و لين باقي 3 متر عن الحاوية رمى الكيس ككرة السلة
      يعني يا سكور يا بره يا نص و نص؟
      أو يطلع من بيتهم و يحط الكيس عند زاوية الجيران؟
      و أما البلدية عين مفتحه و الثانية عميه
      الله يعين الجميع و النظافة من الإيمان

    • زائر 73 | 1:29 م

      ما نراه كل يوم عمال نظافة تتسول عند الاشارات و الدوارات و الاحياء.

    • زائر 72 | 1:16 م

      موفقين وبالفعل بعد اكثر من سنتان نجد حاويه امام شارعنا الذي يمتلئ بالقمامه والنتیجه تکاثر الفئران

    • زائر 70 | 12:35 م

      لبش دوخة الراس وكل مرة تغيرون الشركة
      الحل بسيط جدا وهو إنشاء شركة وطنية عامة للنظافة تخدم كل مناطق البحرين وباشراف من البلدية ، غير هالحل بتكرر المشكلةً

    • زائر 77 زائر 70 | 2:41 م

      ردك اخي الكريم يعتبر مقترح ممتاز بس وين إلي يفكر في المصلحة الوطنية ؟

    • زائر 69 | 12:03 م

      الكل يشتغل بضمير ، وما له داعي اتشكك بوطنية اي احد وحبهم للوطن.
      وجودهم على الارض بشكل يومياً يبرهن على اخلاصهم على الوطن.

    • زائر 66 | 11:55 ص

      هههه تشكرهم على شنو؟ شكلك من الطقم مالهم هههه حبيبي انصحهم بدل لفشار في الجرايد والكلام الفاضي خلهم يشتغلون بذمة وضمير بدل التصوير كل يوم في الجريده واعتقد رواتبهم موهينه

    • زائر 65 | 11:51 ص

      الحل موجود

      الحل تسون مثل الدول الاجنبية توزعون على المنازل صناديق قمامة تجمع فيه اكياس القمامة وتجي السيارة مرة في الاسبوع تشيل الاكياس بصراحة الناس في البحرين قمة في الوساخة ينظفون بيوتهم ويرمون كل شي في الشارع وهذا غلط لازم تسن قوانين تمنع منعا باتا رمي المخلفات في الشوارع

    • زائر 63 | 11:47 ص

      جزيل الشكر لوزارة البلديات على رأسهم وزير البلديات والمدراء العامين والمجلس البلدي والجهاز التنفيذي للبلدية لوقوفهم جنب الى جنب مع المواطن لحل مشكلة تكدس النفايات.

    • زائر 67 زائر 63 | 11:58 ص

      تشكرهم على شنو؟ على شوفتك صورهم في الجريده؟

    • زائر 74 زائر 67 | 1:30 م

      كله ذم صيرو مثل اهالي الهمله وقومو بتنطيف المكان وازالة القمامة ...هذي ديرتكم حافظو ع نظافتها ،، ابصم بالعشر ولا واحد بيتحرك

    • زائر 71 زائر 63 | 1:07 م

      اي بصراحة ما شاء الله عليهم بالهم مشغول على مصلحة الشركة الاجنبية والتستر على استهتارهم واخطائهم شكرا لكم

    • زائر 62 | 11:33 ص

      وينها خطة الطوارئ
      فليأتي لقرانا ويرى كمية القمامة المتراكمة.... كيف يعملون لمدة 20 ساعة والقمامة بهذا الحجم فكيف بنا لو يعملون فقط 8 ساعات!!! لأي مستوى ستصل الأوساخ.... أمر عجيب

    • زائر 61 | 11:22 ص

      كلامه هراء
      اي تحديات بطير صاروخ بياه جيب سياراتك وشيل اكياس القمامه من الشوارع ومع السلامه

    • زائر 60 | 11:10 ص

      باربار

      باربار مجمع ٥٢٦ الخمايم متكسده بشكل يلوع الجبد

    • زائر 58 | 10:32 ص

      رجاء اخبروني. هل جمع القمامة يحتاج الي خبراء حتي تستخدم شركات اجنبية؟

    • زائر 56 | 10:26 ص

      هناك هجوم من قبل الشركة السابقة على الشركة الجديده ووأضح النفوذ في العمل بخصوص عملية الانتقال صحيح قد يصبح بعض الاخطاء ولكن الهجوم بصوه منظم من قبل الشركة .

    • زائر 55 | 10:24 ص

      عالي مجمع ٧٣٦
      النفايات على باب البناية مكدسة،مافي حاوية قريبة

    • زائر 54 | 10:12 ص

      الوضع في قرية سلماباد لا يطاق من كثرة الزباله ولاكن البركه في شباب القريه خذو على عاتقهم تنظيف القريه لهم كل الشكر والأحترام : وبنسبه عن تعاون الشركتين كان فاشل وكل شركه تعمل على مصلحتها لأنه مافيه متابعه من الذي ابرم الأتفاقيه معهم

    • زائر 53 | 10:12 ص

      بالصراحة الشركة الجديدة رفعت راسها بحجم القمامة الموجودة بكل منطقة ... عند بيتنا جبل من القمامة ولا زال يصعد

    • زائر 49 | 9:57 ص

      بد من انتحمل الشركة السابقة المسئولية
      الشركة الاسبانية هى السئولة لانها لم تبدء عملها صح يجب عليها ان تباشر العمل قبل خروج الشركة السابقة بشهر و لاكنها بدئت بعد خروج الشركة مباشرة
      ١- الشركة الي اليوم ليسى لديها موقع ياهلها القيام بمهام النظاففة
      ٢- الشركة خلقت لها مكبات في مناطق مختلفة في المحافظتين
      ٣ - عدم وجود خدمة لصيانة الكابيات بعد نهاية يوم عمل لدوام استمرار عمل الكابسات بشكل مستمر
      ٤- عدم اكتمال توزيع الحاويات في المحافظتين
      ٥- عدد الكابسات غير كافية للمحافظتين
      انقدونا من الكارثة

    • زائر 46 | 9:17 ص

      اتمنى ان يكون هناك حاويات التدوير recycling العالم في تتطور وأجيالنا لازم يتثقفون ومنها استفاده للملكة من التدوير . إذا حابين اعطيكم من الخبره في هالمجال حاضر لكم ومن غير مقابل .
      تحياتي :
      مواطن من قريه صدد

    • زائر 45 | 9:17 ص

      صحيح العمال يعملون من ٨ الصبح الى ٨ المساء
      الخلل في إدارة الشركة الجديدة وآلية الانتقال مو مخطط لها

    • زائر 44 | 9:17 ص

      شركتكم من البداية فاشلة اشلون اتوظفون عمال مايدلون الشوارع الكتاب باين من عنوانه مالت على شركتكم خليتونه نرقد على ريحة الخمام

    • زائر 42 | 9:07 ص

      في المحرق شركة النظافة على طول يشتغلون من الصبح الى الليل و في عز الحر بعد
      فالشركة الجديدة ما لها اي عذر و عليهم يشتغلون بضمير و يحللون معاش العمال

    • زائر 40 | 8:43 ص

      هذة كلها مبررات من المسئولين او من الشركة الجديدة .شركة بهذا الحجم وعدد العمال لا يوجد خطط بديله او خطط طوارئ اذن الشركة فاشلة .وهذا الخطا يجب محاسبة الشركة المسئولة والمسئولين ايضا ويكون العقاب معروف ومنشور لكى لا تتكرر الفادحة .وهنا السؤال هل سوف يتم خصم رسوم البلدية من فاتورة الكهرباء ام لا؟

    • زائر 38 | 8:36 ص

      نداء مجمع ٩٠٤و٩١٢ جبال من القمامه

    • زائر 37 | 8:35 ص

      وسببها بعض المواطنين بعد...

      لاحظنا قبل أكثر من سنتين بعض المواطنين و المواطنات الطيبين لحد السذاجة انهم يوقفون سياراتهم خصوصا عند الاشارات والدورات ويعطون عمال الشركة فلوس ويعلمونهم العيارة وهم لا ينظفون ولا شي . وخصوصا بالرفاع ومدينة حمد. ياجماعة الخير هذا شغلهم لا تعودونهم على هالشي

    • زائر 36 | 8:24 ص

      حاوية عندنا في الفريق مخفوسة و هذا ما يحصل الا برعص سيارة كبيرة، ويش الا سواها مثل السندويش عجل

    • زائر 35 | 8:21 ص

      إذا تشتغلون 20 ساعة والزبالة تتراكم
      اعترفوا بالفشل وانسحبوا من المناقصة
      الشركة القديمة تشتغل بدون طوارئ وإنجازها افضل منك،،
      وفشل الشركات حتما يكون بسبب الإدارة الفاشلة يا مدير تنفيدي

    • زائر 34 | 8:19 ص

      وسائل التواصل الاجتماعي مليانه صور لعمال بدون ادوات تنظيف وعمليات ازالة المخلفات باستخدام عمالة وافدة غير مرخصة فري فيزا يعني تعدي صارخ لقوانين العمل في البلد

    • زائر 33 | 8:18 ص

      حسب علمنا ان العمل في مجال نظافة المدن لا يتوقف 24 ساعة باليوم وانتم مستانسين بعشرين ساعة

    • زائر 64 زائر 33 | 11:51 ص

      حسب قانون وزارة العمل
      لا يسمح للعامل ان يعمل تحت اشعة الشمس من الساعة ١٢ ظهراً للساعة ٤ عصراً

    • زائر 32 | 8:16 ص

      يجب فتح لجنة تحقيق مستقلة عن الوزارة لتبين الاسباب الحقيقية وراء الاخفاقات المتتالية ومحاسبة المقصرين

    • زائر 31 | 8:15 ص

      7 شهور ولم يجهز شئ هذا استهتار ويمكن يكون في تطمينات من البلدية من أمن العقوبة أساء الأدب

    • زائر 30 | 8:14 ص

      استهتار المشغل الجديد ادي لعدم وصول الاليات والعمال في الوقت المحدد

    • زائر 29 | 8:13 ص

      اليس من المفترض ان يكون خط سير المركبات معد قبل استلام المهام

    • زائر 28 | 8:12 ص

      يجب عدم القاء اللوم على المشغل السابق فلماذا الازمة فقط في الشمالية والجنوبية هذا دليل على استهتار المشغل الجديد في توريد الاليات والعمال كان المفروض الاستعدا قبل استلام المهام

    • زائر 27 | 8:12 ص

      عذر اقبح من ذنب... نريد عمل وليس تصاريح العمل باسلوب بدائي وازالة المخلفات بالسكسويل دليل على عدم جاهزية الشركة

    • زائر 25 | 8:08 ص

      بخصوص الحاويات، ما نعلم اذا الشركة حاسبة في حساباتها التجمهرات و الاشتباكات بين قوات الأمن و متظاهرين أو لا
      أخاف بكره تقولون ما كنتون حاسبين حساباتكم و ردت تجمعت قمامة و نحتاج لخطة طوارئ، أيه ترى انتون في البحرين هههه حسبوا حساباتكم لكل شي

    • زائر 21 | 7:56 ص

      تعالو شهركان عند ماتم النسوان جبل خمام شالو صوب وصوب فالديرة

    • زائر 20 | 7:55 ص

      بصراحه مأساة القمامة في شوارع وكل براحه في القرية صارت مجمع نفايات مرض في مرض والحل يعني.. يبوني اشتغل فترة مسائية بعد دوامي الرسمي بوظيفة مفتش حاضر مثل وظيفتي في الحكومة انا عندي دراية بالمناطق بحكم شغلي مفتش. اذا يبوني يردون عليي...

    • زائر 19 | 7:55 ص

      كله كلام في كلام. العمال يشيلون القمامه من بعض المناطق وبعضها لا . وخاصتا من قرب الأسواق والمحلات التجارية. أما عند المنازل فحدث بلا حرج.

    • زائر 18 | 7:54 ص

      انا زائر 14 تكملة الشركة السابقة لم نرى منها اي تقصير على حسب كلام الاخوان لكن الشركة الحاليه عمالها تراهم يجمعون قواطي البيبسي ويرروحون واحنا بقريتنا قمنا بتنظيف القريه لما شفنا تراكم الزباله والحمد للله شبابنا ماقصرو تم رفع اطنان من القمامه

    • زائر 16 | 7:52 ص

      اسبوع كامل شفت العامل مرة وحده ياخذ القراطيس قرطاسه قرطاسه ويخليهم صوووب الحاويه بعد مو داخل رايح جاي .... انزين لا هو نظف المكان والي فالحاويه او صوبهت انشال.. صار لكم اكثر من اسبوع وتتكلمون عن اول ثلاث ايام قبل شغلكم انزين شيلو مال امس واليوم له... وبعدين مو كل يوم يجون

    • زائر 15 | 7:51 ص

      لو سمحتو تعلو باربار جميع الطرقات مليانه من الاوساخ
      سالت العامل يقول مافي أدوات تنظيف ( بروش )

    • زائر 14 | 7:47 ص

      اخواني المشكلة تكمن بجانب الشركة وتتحمل ماصار حيث قلة الحاويات وقلة سيارات الكبس وعدم تدريب العمال الجدد بالعمل المناط اليهم لذلك جميع المفتشين حاولو بكل ماعندهم ان تقوم الشركة بتوفير سيارات الكبس الا ان الشركة تهاونت بالامر مما ادى الى تراكم الزباله

    • زائر 17 زائر 14 | 7:53 ص

      انا من سار الوضع كما هو

    • زائر 24 زائر 14 | 8:05 ص

      مصالح

      يجب محاسبة الشركة السابقة لانها لم تلتزم بالقواعد والشروط التي كانت موجودة في في الاتفاقية التي يلزمها بتنظيف و ازالت القمامة من الشوارع حتى تاريخ انتهاء العقد وكذلك الشركة الجديد لسواء التنظيم الإداري وعدم القدرة على قرأت الاوضاع بطريقة صحيحة

    • زائر 13 | 7:44 ص

      عمال النظافة ماعندهم ادوات التنظيف
      كل يوم بس يجون يفتر يجمع القواطي البيبسي الي الساعة 11

    • زائر 11 | 7:41 ص

      عالي مجمع ٧٤٢ مأساااااااة والريحة تمرض ... انا بعيوني شفت عمالكم ينظفون بملل وبطيء على الشارع الرئيسي فقط ومحد منهم دخل منطقتنا

    • زائر 10 | 7:40 ص

      الشركة السابقة هي أساس الخراب

    • زائر 9 | 7:40 ص

      بسكم من الشو تبون اتقولون المسئولين يتابعون العمل حتى في نص الليل. ... يا كثر الصور.

    • زائر 26 زائر 9 | 8:10 ص

      يحسسونكم انهم شالوا اكياس القمامة على اكتافهم
      وا على افادي المسؤولين

    • زائر 8 | 7:38 ص

      مافي مراقبه
      عمال النظافة من الصباح اتشوفهم اكثرهم عند إشارات المرور واقف ينتظر الدينار والاوساخ على طول الشارع وفي القرى يجمعون القواطي البيبسي

    • زائر 7 | 7:35 ص

      جبال من القمامة في قرية المالكية تنبعث منها روائح خانقة وربما سامة!!!

    • زائر 6 | 7:28 ص

      نطالب بمحاسبة الشركة السابقة

    • زائر 5 | 7:24 ص

      لاحظت خلال الأيام الأخيرة المتبقية للشركة السابقة عدم إزالة المخلفات لذا يجب الخصم من مستحقاتها الأمر الثاني أود الإشارة لو أن الشركة الحالية وضعت خطة صحيحة من البدايه لعملها لما وصلتا لما وصلنا له الآن من وضع

    • زائر 4 | 7:24 ص

      العمال شفناهم يريحون عن الشمس على دوارة13 و 12 في مدينه حمد السلعه10 ونص والقمامه شالو بعض الاكياس وبقيه الاوساخ بجانب مكب النفايات مرميه على الارض ما انشالت

    • زائر 3 | 7:24 ص

      فعلا السبب الشركه السابقه سفنكس كانو يقلبون الحاويات رأسا على عقب وفي آخر الأيام لم يجمعوا النفايات لثلاثة أيام،،،

    • زائر 12 زائر 3 | 7:42 ص

      شركة سفنيكس من حقها تاريخ 30.6.2016 اخر يوم عمل اليها

    • زائر 2 | 7:24 ص

      مبررات غير مقنعه وين الخبره...يجب اخذ اجراءات على القائمين على من قام بالاجتماع مع شركات النظافه وتقيم العطاءات وين برنامج العمل المدروس

    • زائر 1 | 7:18 ص

      خلك ساكت عاد .. انت في البحرين وتبكي كيف لو في بلد أكبر

    • زائر 22 زائر 1 | 7:56 ص

      انا قدمت مع مجموعه من الاصدقاء ولدينا الخبره في الاشراف على العمال الا اننا لم نتلقى اي اتصال من الشركه احنا على استعداد للعمل وفورا بس اتصلو انتون بحاجة موظفين واحنا بحاجة الوظيفه رغم اننا نملك شهادات حسن سير وسلوك

    • زائر 50 زائر 22 | 10:02 ص

      المشكله في قلة التليات وامعدات وقلة عدد العمال اما المشرفين فحدث ولاحرج يوجد تشبع كبير منهم لدرجة لاتتصورها النقص بالاليات والعمال ومعدات
      التنظيف والسائقين فقط وليس المشرفين اذا كان لديك رغبه في احد هذه الوظائف الاخرى غير الاشراف بامكانك التواصل مع الشركه

    • زائر 23 زائر 1 | 7:58 ص

      صراحة الشركة القديمة واااجد كانت احسن واضبط ماكان نشوف قمامة مكدسة والعمال ينظفون بضمير
      اما الحين ولا يوم شفت عامل يكنس الشارع والقمامه مكدسة كأنها جبال

    • زائر 41 زائر 1 | 9:07 ص

      غير صحيح انه شفتهم عملو الي اخر يوم في منطقتنا وازالو القمامه بل انتم لم تعملو بشكل المذلوب المفروض تدخلون مع الشركة لي ستلام العمل قبل اسبوع وليس اخر يوم في الشهر

    • زائر 47 زائر 1 | 9:24 ص

      بصراحه شركة السابقه عملت بجد وقلت المشاكل من استلمت العمل بس مانعرف ليش شركة من سبانيه مافي شركات في البلد اقتصادنا تعبان والد البلد اولا بي استلام المناقصات

    • زائر 48 زائر 1 | 9:27 ص

      شركة فاشله من البدايه

    • زائر 52 زائر 48 | 10:10 ص

      صراحة الي يصير في البحرين يسى لها و خاصة في المناطق السياحية في المحافظتين الشمالية و الجنوبية الناس تزور البحرين للاطلاع علي معالمها يتفاجى السواحح بتكدس المخلفات عبر الطرق الي يمرون عليها
      علي البلدية ان يكون لها فريق طوارى للقضاء علي القمامة المكدسة في المناطق
      الروائح غزت البيوت و خاصتا البحرين تعيش اجواء حارة جدا

    • زائر 59 زائر 52 | 10:55 ص

      القمامة سيف دو حدين ان لم تقوم بالتخلص منها في الوقت المناسب تتخلص منك
      نصيحتى للمسئولين في الشركة التعجيل في ازالة القمامة و الاصغاء للمسئولين السابقين و الاستفادة من خططهم

اقرأ ايضاً