العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ

جلسة استماع استئناف بلاتر لدى محكمة التحكيم الرياضي تعقد الشهر المقبل

تقرر اليوم الجمعة (5 يوليو/ حزيران 2016)عقد جلسة استماع بمحكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) يوم 25 آب/أغسطس لنظر الاستئناف المقدم من السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد إيقافه.

وكان بلاتر قد تقدم بطلب استئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية في لوزان بسويسرا بعدما فرضت عليه لجنة القيم بالفيفا عقوبة الإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أعوام.

وأوقف بلاتر وكذلك الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في القضية الخاصة بمبلغ "مثير للشبهات" قيمته مليوني دولار (مليوني فرنك سويسري) تسلمه بلاتيني من بلاتر في عام 2011 بداعي أنه نظير عمل أنجزه بلاتيني للفيفا كمستشار رئاسي قبلها بعشرة أعوام.

ولجأ بلاتيني أيضا لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية التي قررت في أيار/مايو الماضي تقليص فترة إيقافه من ستة أعوام إلى أربعة أعوام. وبعدها أعلن رحيله عن رئاسة اليويفا.

وكانت لجنة القيم فرضت في البداية عقوبة الإيقاف ثمانية أعوام على كل من بلاتر وبلاتيني ، لكنها تقلصت إلى ستة أعوام من قبل لجنة الاستئناف بالفيفا قبل أن تتقلص عقوبة بلاتيني مجددا إلى أربعة أعوام بقرار من كاس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً