العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

أميركا تطرد مسؤولين روسيين بعد اعتداء على دبلوماسي أميركي

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة طردت اثنين من المسؤولين الروس في 17 يونيو/ حزيران ردا على اعتداء ضابط شرطة روسي على دبلوماسي أميركي بموسكو في وقت سابق من الشهر نفسه.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأميركية للصحفيين "في 17 يونيو طردنا اثنين من المسؤولين الروس من الولايات المتحدة ردا على هذا الهجوم". ولم يقدم المتحدث أي تفاصيل إضافية عن عملية الطرد.

وفي أول تعليقات مفصلة عن الواقعة قدم كيربي رواية مختلفة عن رواية وزارة الخارجية الروسية التي قالت إن الشرطي كان يحاول حماية السفارة من خلال فحص وثائق الرجل.

وقال كيربي للصحفيين "في السادس من يونيو هاجم شرطي روسي دبلوماسيا أميركيا معتمدا عرف نفسه وفقا للقواعد لدخول مجمع السفارة الأميركية."

وأضاف "كان العمل غير مبرر وشكل خطرا على سلامة موظفنا. الزعم الروسي بأن الشرطي كان يقوم بحماية السفارة من شخص مجهول غير صحيح تماما".

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن ضابط الشرطة أراد التحقق من وثائق الرجل لمعرفة ما إذا كان يشكل تهديدا على أمن السفارة لكنه دفعه عندما حاول أن يوقفه. وأضافت أن موظف السفارة يعمل لحساب المخابرات المركزية الأميركي (سي.آي.أيه) تحت غطاء دبلوماسي.

وكشف كيربي أمس الخميس أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أثار الواقعة مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في السابع من يونيو حزيران قائلا إن واشنطن أرادت التعامل مع المسألة في محادثات خاصة بين الحكومتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:11 ص

      اللهم اضربهم ببعض ودمرهم وخرج المسلمين من بيدهم سالمين

اقرأ ايضاً