العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

باتون يحتاج لسيارة قادرة على المنافسة للبقاء في الفورمولا1

 

يقول البريطاني جنسون باتون صاحب الخبرة الأكبر بين جميع سائقي بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 للسيارات حاليا إنه يحتاج لسيارة قادرة على المنافسة حتى يتسنى له الاستمرار في الرياضة للموسم 18 في العام المقبل.

ويقود باتون بطل العالم في 2009 حاليا لفريق مكلارين الذي يستخدم محركات هوندا ولم يحقق أي فوز منذ 2012 ولا يوجد ما يؤكد استمراره مع الفريق بعد نهاية الموسم الحالي رغم بعض التقارير التي تحدثت عن احتمال عودته إلى فريق وليامز.

وعلى هامش سباق جائزة بريطانيا الكبرى قال باتون (36 عاما) للصحافيين البريطانيين: "إذا ما قررت الاستمرار في السباقات في العام المقبل فإن ذلك سيحدث فقط في حالة توفر سيارة قادرة على المنافسة لي".

ولم يسبق لباتون الذي يتوقع أن يكون هذا هو موسمه الأخير في مكلارين أن صعد لمنصة التتويج في السباق البريطاني في حلبة سيلفرستون خلال 16 محاولة ولا يتوقع أن يكون منافسا على أحد المراكز الأولى في السباق العاشر للموسم الحالي غدا الأحد أيضا.

وأضاف باتون الذي تحول فريقه من جديد إلى محركات هوندا بعد مرسيدس "كانت رحلة ممتعة في أخر عام ونصف لكنك تشعر في مرحلة ما بأنك قدمت ما يكفي ولم تعد قادرا على المزيد من العطاء للمشروع للمساعدة في نجاحه".

وأكد باتون "أريد فقط الاستمرار في الفورمولا1 في العام المقبل إذا شعرت أنني سأكون قادرا على المنافسة والاستمتاع. الاستمرار في الفورمولا1 أو التحول لمجال أخر هو قراري ولن أترك السباقات إن كنت قادرا على المنافسة".

وأوضح باتون أن أي قرار سيتخذه في هذا الصدد لن يكون للمال أي تأثير فيه كما أنه لن يوافق على تقديم أداء متواضع لا يرضي عنه أيضا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً