العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

محكمة كينية تطلق سراح وكيل أعمال ايطالي متهم بقضايا منشطات

 

أطلقت محكمة كينية سراح وكيل أعمال ايطالي مقيم في البلاد، تحوم الشكوك حول دوره المشبوه في تزويد الرياضيين بالمنشطات.

فيديريكو روزا، صاحب مؤسسة روزا وشركائه التي تدير أعمال رياضيين كينيين على أعلى مستوى متهم بالإساءة إلى عالم العاب القوى لدوره في قضايا فساد.

وظهر الايطالي مرة ثانية أمام محكمة في العاصمة الكينية نيروبي، وقد قبل القاضي إطلاق سراحه بكفالة قدرت بـ300 ألف شيلينغ (العملة المتداولة في كينيا) ما يساوي 2600 يورو، فيما طلب الادعاء العام مزيدا من الوقت لجمع الأدلة، إذ تحدد 14 من شهر يوليو/ تموز الجاري موعدا للجلسة المقبلة.

وأوقف روزا في الأول من شهر يوليو الجاري في الدوريه (غربي كينيا)، وهو المكان الذي شهد اختبارات لتحديد هوية المشاركين في اولمبياد ريو (5-21 أغسطس/ آب)، برفقة والده غابرييلي، الذي يساعد بدوره ابنه على إدارة مؤسسة روزا وشركائه.

واتهم الرجلان الاثنين والثلثاء بمنح الرياضيين منشطات محظورة، وهي مسالة تهدد عالم العاب القوى الكينية في الصميم، إذ غدت البلاد تحت المجهر إزار هذه المسألة، قبل أن يطلق سراح الوالد غابرييلي.

وعمدت الشرطة الكينية أيضا إلى إلقاء القبض على مدرب قديم في مؤسسة روزا وشركائه يدعى كلاوديو بياراديللي، إذ اشرف الأخير على تدريب ريتا جيبتو، بطلة ماراثون بوسطن في ثلاث مناسبات، والتي أوقفت لمدة عامين (2015) بسبب استخدامها مكون الكريات الحمر (اريتروبويتيين).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً