العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

هاميلتون الأسرع في ثالث وأخر التجارب الحرة لجائزة بريطانيا الكبرى

 

تفوق بطل العالم ثلاث مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على جميع منافسيه في ثالث وأخر جولات التجارب الحرة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى الحلقة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 للسيارات اليوم السبت (9 يوليو/تموز 2016).

وقطع هاميلتون الذي كان الأفضل في جولتي التجارب الأولى والثانية أمس الجمعة مضمار حلبة سيلفرستون في زمن بلغ دقيقة واحدة و30.904 ثانية متقدما مباشرة على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ متصدر الترتيب العام للسائقين والذي سجل دقيقة واحدة و30.967 ثانية.

ويحتل هاميلتون الساعي للفوز بالسباق البريطاني للمرة الثالثة على التوالي وللمرة الرابعة أجمالا المركز الثاني في قائمة السائقين متخلفا بفارق 11 نقطة عن روزبرغ بعد أول تسعة سباقات من الموسم المكون من 21 سباقا.

واحتل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول المركز الثالث مسجلا دقيقة واحدة و31.488 ثانية في حين احتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن زميله في الفريق المركز الرابع.

وسجل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم أربع مرات سابقا دقيقة واحدة و32.049 ثانية واحتل المركز الخامس بينما احتل الفنلندي كيمي رايكونن زميله في الفريق الايطالي المركز التاسع.

وفي نهاية جولة اليوم اشتكى فيتل للفريق من مشكلات في صندوق التروس من جديد وهو ما حدث بالأمس أيضا. وكان فيتل عوقب بالتأخير خمسة مراكز في السباق الماضي في النمسا لتغييره صندوق التروس.

وكان فيراري أعلن قبل انطلاق التجارب أمس تمديد عقده مع رايكونن لتبقى قائمة سائقيه بلا تغيير في الموسم المقبل.

وسيكون بوسع هاميلتون انتزاع صدارة الترتيب العام لأول مرة هذا العام غدا الأحد إذا سارت النتائج في صالحه.

وتوقفت جولة تجارب اليوم بعد الحادث الذي تعرض له السويدي ماركوس أريكوس سائق ساوبر ما تسبب في أضرار بالغة في السيارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً