العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

السعودية: تشغيل تجريبي لباص أبها السياحي

قام مجلس التنمية السياحية في منطقة عسير السعودية، بتشغيل تجريبي لفعالية الباص السياحي، التي ستنطلق تحت شعار "اكتشف وجهتك" ضمن فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا"، وذلك بعد وصول الباصين المجهزين لهذه الفعالية، بحضور أمين عام مهرجان "أبها يجمعنا" محمد العمرة، ونائب أمين عام المهرجان مشبب القحطاني، والعديد من الإعلاميين ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي بالمنطقة.

وأوضح العمرة أن الباص الأول من فئة vip، والثاني من فئة s، ويقدمان العديد من المزايا منها: شرح عن المعالم السياحية، ومرافقة مرشد سياحي عن طريق هيئة السياحة ومجلس التنمية، وأعمال ترفيهية للركاب، وعدد 3 شاشات إلكترونية خارجية لبيان المحطات على كل مسار، بحسب ما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم السبت (9 يوليو / تموز 2016).

وأضاف أن الدور الثاني في الباص منقسم إلى منطقة مكيفة لراحة الركاب، وأخرى مفتوحة الجوانب وبسقف متحرك.

وذكر العمرة أن الفعالية وفرت مسارين لرحلات الباص داخل مدينة أبها، مدة كل منهما 40 دقيقة، ويضم مسار الرحلة السياحية الأولى: قرية المقتاحة، ومسرح الحزام الدائري، وحديقة أبوخيال، وممشى الضباب، والجبل الأخضر، ومزارع وبيوت أبها الطينية، وأبها مول، وطريق الحجاز، وحديقة المشهد، ومسجد الملك فيصل، والساحة الشعبية، وطريق السودة، وأبها الجديدة، وسد أبها، وشارع الفن، وشارع الممشى، وسوق الثلاثاء الشعبي.

وأضاف أن مسار الرحلة السياحية الثانية يضم: حديقة المطار، وطريق أبها-خميس مشيط، وعسير مول، والغرفة التجارية، وجامعة الملك خالد، ومطل المنسك، وإطلالة على أبها ورؤية الجبل الأخضر، والعودة بنفس الاتجاه ثم موتيل المطار، ومطار أبها، وحديقة المطار.

بين أن باص vip يستوعب 53 راكب، والـ s 67 راكب، وأن قيمة التذاكر ستكون رمزية، روعي خلالها فئات: الأفراد، والشباب، والأطفال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:10 م

      منطقة جميلة لكن خدمات تعبانه ولا فيه استثمار صح و اسعارها اغلى من اوروبا

    • زائر 3 | 1:10 م

      كلامك عدل إِيش تشوف
      خلونا نركز علي الكبسة لا سياحة ولا خرابيط
      ما عنددددددنا الا الريح

    • زائر 1 | 8:09 ص

      انزين وبعدين؟

      انزين ركبت هذا الباص وبعدين ؟
      ايش بتشوف ؟
      Nothing
      فقط صبخه في صبخه !!

اقرأ ايضاً