العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

رونالدو - غريزمان... مواجهة خاصة بين هدافين مميزين

نجومية النهائي بين غريزمان ورونالدو - AFP
نجومية النهائي بين غريزمان ورونالدو - AFP

يشهد نهائي كأس أوروبا 2016 لكرة القدم بين البرتغال وفرنسا مواجهة خاصة بين نجمي المنتخبين وحاملي القميص رقم 7 كريستيانو رونالدو وأنطوان غريزمان.

يتبوأ الفرنسي غريزمان حاليّاً صدارة ترتيب الهدافين بستة أهداف، وسط سعيه للتتويج باللقب برفقة الديوك في باكورة مشاركاته في مباراة نهائية على المستوى الدولي.

إغرورقت عينا رونالدو بالدموع عقب سقوط البرتغال أمام اليونان في نهائي كأس أوروبا 2004، وفي سن 31 عاماً، يدرك أن موقعة «استاد دو فرانس» قد يشكل آخر فرصة له لحصد لقب عالمي.

وذكر رونالدو بعد فوزهم أمام ويلز 2 - صفر في نصف النهائي: «نسخة 2004 كانت مميزة. كنت آنذاك في 19 من العمر، وكانت تلك باكورة مشاركاتي في البطولة الأسمى أوروبيا. بلغنا النهائي الآن، وآمل أن نخطف اللقب، وأن نذرف دموع الفرح في نهاية المباراة».

وعرف غريزمان (25 عاماً) بدوره مشاعر الأسى، إذ بكى بشدة إبان سقوط منتخب فرنسا على يد ألمانيا في ربع نهائي كأس العالم 2014 في استاد ماراكانا الشهير.

وعاد وبكى عقب سقوط ناديه أتلتيكو مدريد أمام مواطنه الإسباني ريال مدريد في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا 2016، وشهدت المواجهة إهدار معبود الفرنسيين الراهن ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وسجل غريزمان محاولته خلال امتحان ركلات الجزاء الترجيحية في موقعة سان سيرو، لكن الكلمة الفصل عادت لرونالدو الذي خطف المحاولة الخامسة لصالح ريال، حاصداً بالتالي لقبه الثالث في المسابقة الأسمى أوروبيا على صعيد الأندية.

وخطف غريزمان الأضواء في نهائيات كأس أوروبا 2016 بشكل لافت، وغدا بطلاً قوميّاً عقب تسجيله ثنائية في مرمى الحارس الألماني مانويل نوير خلال فوز منتخب فرنسا 2-0 أمام «ناسيونال مانشافت» في نصف النهائي.

ويبدو من الصعب جدّاً على رونالدو الفوز بجائزة هداف البطولة، نظراً لابتعاد نجم فرنسا غريزمان (ستة أهداف) عنه بفارق ثلاثة أهداف، إلا أنّ الجناح البرتغالي يملك فرصة في أن يصبح الهداف التاريخي للبطولة وتجاوز ميشال بلاتيني في حال تسجيله لهدف واحد فقط، إذ سيرفع رصيده إلى 10 أهداف.

وأبدى كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ثقته بقدرة بلاده على الفوز أمام فرنسا في نهائي يورو 2016.

وقال رونالدو (31 عاماً) في مقابلة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: «فرنسا الأكثر أفضلية منا بقليل، لكن أنا مؤمن بأنّ البرتغال ستفوز».

وقال الدون: «لقد فزت بكلّ شيء على مستوى الأندية والمستوى الفردي، سيكون عظيماً الفوز بشيء مع المنتخب البرتغالي».

وتابع رونالدو الذي توّج في (مايو/ أيار الماضي) بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني: «إنّه (النهائي) يعني لي الكثير، دائماً ما حلمت بالفوز مع المنتخب الوطني».

ولم يقدم رونالدو ذاك المستوى الكبير في أول مباراتين بالدور الأول من البطولة لكنه استطاع قيادة بلاده إلى النهائي بتسجيله هدفاً وصناعة آخر أمام ويلز في نصف النهائي 2-0 وهو يراهن على قدرة رفاقه للظفر باللقب: «أؤمن بأن ذلك ممكن، الزملاء وكل البلد تؤمن بذلك، لا بد أن نفكر بإيجابية لأنني أعتقد بأنّ يوم الأحد سيشهد أول تتويج للبرتغال ببطولة كبرى».

العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً