العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

"البوليساريو" تختار إبراهيم غالي أمينا عاما جديدا

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

انتخب المؤتمر الاستثنائي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) في ختام أعماله أمس السبت (9 يوليو/ تموز 2016) إبراهيم غالي أمينا عاما للجبهة خلفا للراحل محمد عبد العزيز، وفق ما ذكره موقع قناة "الجزيرة".

ويعد إبراهيم غالي واحدا من العسكريين الذين خاضوا الحرب ضد المغرب، كما شغل منصب وزير دفاع للجبهة وسفيرا لها بالجزائر وإسبانيا.

وعقد المؤتمر الاستثنائي للبوليساريو الجمعة الماضية في مخيمات اللاجئين بتندوف جنوب غرب الجزائر بعد مرور أربعين يوما على وفاة الأمين السابق للجبهة محمد عبد العزيز في الـ23 من مايو/أيار الماضي.

وأفادت كالة الأنباء الجزائرية بأن غالي انتخب "بالأغلبية الساحقة للمشاركين" في المؤتمر الاستثنائي الذي شارك فيه نحو 2300 مندوب، وعقد في الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين في منطقة تندوف.

ويطرح المغرب حكما ذاتيا واسعا للصحراء الغربية في ظل سيادته، بينما تطالب الجبهة التي تأسست عام 1976 "بالاستقلال" عن المغرب، في حين طرحت الأمم المتحدة في عام 1992 خطة لتنظيم استفتاء لتقرير المصير، وتشرف مهمة للأمم المتحدة على وقف لإطلاق النار أعلنته الجبهة في أيلول/سبتمبر 1991.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً