العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

تقارير: مصر معنية باستضافة محادثات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في القاهرة

نقلت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية اليوم الإثنين (11 يوليو / تموز 2016) عن مصادر دبلوماسية فلسطينية وغربية القول إن مصر معنية باستضافة محادثات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في القاهرة بمشاركة مسؤولين كبار من مصر والأردن.

وأضافت المصادر أن هذه المحادثات ستعنى ببلورة رزمة خطوات لبناء الثقة ولتهدئة الأوضاع الميدانية ولتحسين الأجواء بين الطرفين .

ورجحت المصادر أن يكون هذا الموضوع قد طرح خلال المحادثات التي أجرها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

345 3:45 ص

دبلوماسي مصري: لا يشغلنا التقارب التركي الإسرائيلي بقدر ما يشغلنا حل الملفات المزمنة

القاهرة – د ب أ

أكد دبلوماسي مصري أن التقارب التركي ­ الإسرائيلي قد لا يشغل مصر بقدر ما يشغلها السعي لتحقيق تقدم في الملفات المزمنة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الإثنين (11 يوليو / تموز 2016) عن المصدر القول إن الهدف من زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى إسرائيل أمس هو السعي لوضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال ومناقشة الفكرة مع الجانب الفلسطيني والأطراف الدولية وخصوصا باريس.

ولم يستبعد المصدر وجود أفق جديد في المنطقة بعد سنوات من الارتباك السياسي وانتشار الفوضى والإرهاب، وهو الأمر الذي يعجل بأوضاع إقليمية جديدة وحتى دولية تخفف من ضغوط الأزمات التي تتعرض لها المنطقة.

وحول إمكانية انفراجة في الملف السوري, ذكر الدبلوماسي أن الرؤية ليست واضحة بعد، وقد تكون الصورة أوضح خلال الأسابيع المقبلة، وعلى خلفية تجاوب حكومة بشار الأسد لحل الأزمة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً