العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية يبدأ تدريب الطلبة المرشحين لبعثات 2017

المنامة - برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، البرنامج التدريبي للطلبة المرشحين لبعثات سمو ولي العهد للعام المقبل 2017، والذي يضم عدداً من الدورات والفعاليات المخصصة لتنمية مهارات الطلبة المرشحين، والذي يأتي ضمن الخطوات اللازمة لاختيار الطلبة الذين سيحصلون على البعثات العشر التي يمنحها البرنامج سنوياً.

وأقام برنامج سمو ولي العهد جلسة تعريفية بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بمقر المعهد لمجموعة الطلبة المرشحين، والتي تضم سبعين طالباً وطالبة بحرينية من مختلف المدارس الحكومية والخاصة، لتعريفهم بتفاصيل الدورات التدريبية التي ستقدم لهم خلال فترة الصيف والسنة الدراسية القادمة.

ورحبت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج بالطلبة وهنأتهم على تفوقهم الأكاديمي ووصولهم إلى هذه المرحلة من الترشح للبرنامج، منوهة برؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتطوير قدرات الشباب من خلال التعليم والتدريب. 

 وأكدت سنثيا أن البرنامج التدريبي يحتوي على عدد من الدورات والأنشطة المكثفة منها دورة في النقد الفكري، ودورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية، ويمنح هذا البرنامج المشاركين فيه شهادة معتمدة في القيادة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute (CMI L3 Certificate in Team Leading)، إضافة إلى اختبار لتقييم الشخصية يهدف إلى مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة. كما سيوفر البرنامج دورات خاصة لإعداد الطلبة لامتحانات الـIELTS  والـ SAT.

وقالت مديرة البرنامج إن هذه الدورات تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة الشخصية في القيادة والتواصل وتنمية المهارات الأكاديمية لديهم مثل التحليل والنقد الفكري وكتابة المقالات والبحوث، موضحة أنه في بداية السنة الجديدة سيتم اختيار الفائزين ببعثات سمو ولي العهد بناءً على المعدل التراكمي ونتائج امتحانات الـ IELTS والـSAT ونتائج دورة النقد الفكري والتدريب القيادي.

وشكرت مديرة البرنامج المسئولين بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) لتعاونهم المستمر، مشيدة بمستوى البرامج التدريبية والتعليمية التي يقدمها المعهد وتمنت للطلبة تجربة ناجحة ومفيدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً