العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

المصنف الثالث عالميا في الغولف ينضم إلى قائمة المنسحبين من اولمبياد ريو 2016

ترون (المملكة المتحدة) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

انضم الأميركي جوردان سبيث، المصنف ثالثا عالميا في رياضة الغولف، إلى قائمة اللاعبين العالميين المنسحبين من منافسات دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس/ آب المقبل.

وأعلن الاتحاد الدولي للغولف الاثنين إن سبيث قرر عدم المشاركة في الألعاب، من دون ذكر السبب، بعد إن سبقه عدد من المصنفين العالميين الذين أعلنوا انسحابهم تخوفا من فيروس زيكا.

وسيطر سبيث (22 عاما) على ابرز منافسات الغولف العالمية في العام الماضي بفوزه ببطولات الماسترز وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وانضم سبيث إلى الاسترالي جايسون داي المصنف أول عالميا، والبطل الايرلندي الشمالي روري ماكلروي ومواطنه غرايام مادويل، وفيجاي سينغ من فيجي والاسترالي مارك ليشمان والجنوب إفريقي براندن غرايس الذين سبق أن أعلنوا انسحابهم.

وعادت الغولف إلى الألعاب الاولمبية بعد غياب دام 112 عاما.

وكانت وزارة الصحة البرازيلية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الاولمبية أعلنتا عدم نية تأجيل أو إلغاء الاولمبياد كما طالب 150 خبيرا للصحة بسبب المخاطر التي يشكلها فيروس زيكا.

وينتقل فيروس زيكا بلسع بعوض يسمى "البعوض النمر". وهو يتسبب بأعراض شبيهة بالأنفلونزا (ارتفاع الحرارة وألم في الرأس وفي المفاصل)، لكنه يمكن أن يؤدي لدى الحامل إلى تشوه خلقي لدى الجنين الذي يمكن أن يولد بجمجمة اصغر من الحجم الطبيعي وهو ما يعرف بصغر الرأس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً