العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

ساندرز سيدعم كلينتون في سباق الرئاسة الأميركية

سينضم بيرني ساندرز إلى هيلاري كلينتون، التي نافسها على الفوز بترشيح حزبها الديمقراطي لسباق الرئاسة، في حملتها في نيوهامبشير غداً الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016)، ما يزيد من احتمالات ان يدعم ترشيحها لخوض سباق الرئاسة.

وصرح القائمون على حملة ساندرز وكلينتون اليوم الإثنين (11 يوليو/ تموز 2016) إن ساندرز سينضم الى كلينتون في مدينة بورتسماوث "لمناقشة التزامهما ببناء أميركا أقوى معا، واقتصاد يخدم الجميع وليس فقط من هم على القمة".

ولم يعلن ساندرز بعد تأييده لترشيح كلينتون، إلا أنه قام بخطوات مهمة الشهر الماضي لدعم حملتها.  وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأسبوع الماضي أن وعد ساندرز المتوقع بدعم كلينتون هو نتيجة اسابيع من المحادثات بين حملتيهما بهدف توحيد الحزب.

وحصلت كلينتون على عدد من أصوات المندوبين يكفي لحصولها على الترشيح في مطلع يونيو/ حزيران بعد معركة استمرت عاماً مع ساندرز، السناتور عن ولاية فيرمونت.

الا أن ساندرز رفض الاقرار بالهزيمة على رغم أنه قال إنه سيصوت لكلينتون وسيعمل كل ما بوسعه لهزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

من ناحيته يزور ترامب فيرجينيا مع كريس كريستي حاكم نيوجيرسي الذي يتوقع ان يختاره ترامب لمنصب نائب الرئيس في حملته للفوز بالرئاسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً