العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

قائد شرطة دالاس يدافع عن استخدام روبوت في قتل القناص

دافع ديفيد براون قائد شرطة دالاس اليوم الإثنين (11 يوليو/ تموز 2016) عن استخدام روبوت يحمل قنابل لقتل القناص الذي قتل خمسة رجال شرطة الأسبوع الماضي.

كما صرح براون إن عدد جرحى الحادث الذي وقع الخميس واستهدف رجال الشرطة في نهاية احتجاج سلمي على مقتل رجلين أسودين برصاص الشرطة، بلغ تسعة بدلاً من سبعة أعلن عنها سابقاً. كما أصيب مدنيان آخران في الهجوم.

وردا على سؤال بشأن استخدام روبوت لإنهاء المواجهة مع القناص ميكا جونسون، الجندي السابق الذي شارك في حرب أفغانستان، قال براون "لم تكن هذه معضلة أخلاقية بالنسبة لي، وسأكررها".

وقتل جونسون (25 عاما) في الانفجار. وكان قال للمفاوضين انه غاضب بسبب معاملة الشرطة للسود وانه يستهدف رجال الشرطة البيض.

وقال براون "سأستخدم أية وسيلة ضرورية لإنقاذ حياة ضباطنا. لا اخجل من قول ذلك"، مضيفاً أن الروبوت البالغة كلفته 150 ألف دولار اصيب بأضرار ولكنه لا يزال يعمل. وصرح قائد الشرطة للصحافيين أن جونسون ربما كان يخطط لشن هجوم تفجير كبير باستخدام "مخزون كبير" من المواد المستخدمة في صنع القنابل التي عثر عليها في منزله.

واضاف "كان يعرف ما يفعله. لم يكن مبتدئاً... لا نعتقد انه تعلم ذلك في الجيش. ليس لدينا اي دليل على ذلك".

ويعكف محققو الشرطة على التدقيق في ساعات من تسجيلات الفيديو التي التقطت بالكاميرات المثبتة على ملابس رجال الشرطة، او كاميرات الشركات والمتاجر المجاورة لمحاولة معرفة تفاصيل ما حدث كاملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً