العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

الرئيس اليمني والمبعوث الأممي يبحثان العودة لمشاورات الكويت

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، إن الرئيس عبدربه منصور هادي التقى في الرياض المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حسبما نقلت عنه اليوم الإثنين (11 يوليو/ تموز 2016) صحيفة "بوابة الشروق".

وأكد بادي أن الرئيس اليمني، وأعضاء الوفد الحكومي حريصون على العودة إلى مباحثات الكويت من أجل إحراز تقدم، لكن هادي أشار إلى أن جميع الخيارات مفتوحة، بحسب ما نقلت عنه قناة "العربية".

هذا وكان هادي هدد أمس (الأحد) بعدم العودة إلى المشاورات المقرر أن تستأنف منتصف الشهر الجاري، إذا أصرت الأمم المتحدة على رؤيتها لحل الأزمة اليمنية وفق ما يعرف بخارطة الطريق المقترحة من المبعوث الأممي، وهي الخطة التي قوبلت بتحفظ من الحكومة اليمنية.

وصرح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي إلى مشاورات الكويت، عبدالملك المخلافي بأن خريطة الطريق التي كشف عنها المبعوث الأممي منافية لمرجعيات المشاورات المتفق عليها، ولم يتم الموافقة عليها.

وأعرب الرئيس اليمني أمس عن رفضه أي مقترح بتشكيل حكومة وحدة وطنية مع الحوثيين قبل تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، وتحديداً انسحاب الميليشيات من المدن والمحافظات وتسليم السلاح ومؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه من تغييرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً