العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

رجل أعمال من ذوي الأسبقيات وتايلندية يحاكمان بجلب مؤثر عقلي

قررت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين علي الظهراني والشيخ حمد بن سلمان ال خليفة، وامانة سر عبدالله محمد حسن، قضية رجل اعمال وعاطلة تايلندية، بواقعة جلب مؤثر عقلي حتى 20 يوليو/ تموز2016 لندب محام للمتهمة، مع استمرار حبس المتهمين.

ووجهت النيابة العامة للمتهم والمتهمة أنهما في 18 يناير/ كانون الثاني 2016، أنهما جلبا بقصد الاتجار مؤثرا عقليا في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

كما أن المتهم الأول حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثرا عقليا في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن معلومات سرية وردت الى نقيب، وتفيد بنية احد الأشخاص من اصحاب السوابق في مجال المخدرات، الذهاب الى تايلاند لشراء كمية من مادة الشبو المخدرة وجلبها الى البلاد. وأسفرت التحريات بأنه سيقوم بتجنيد احدى الفتيات في تلك البلاد واستغلالها لجلب المواد المخدرة كي يبعد عنه الشبهات.

وأكدت التحريات أن المتهم توجه الى تايلاند وعاد في 16 يناير/ كانون الثاني 2016، وبعدها بثلاثة ايام تم ضبط المتهمة التايلاندية وبحوزتها ألف و64 ونص جرام من مادة الشبو داخل حقيبة السفر.

وأقرت المتهمة بأنها جلبت الحقيبة إلى شخص بحريني الجنسية وهو المتحرى عنه، وأن الأخير كان ينتظرها في قاعة المطار ومن بعدها تم ضبطهما.

وعندما توجه رجال مكافحة المخدرات لمنزل المتهم تم العثور على مجموعة من مشارب زجاجية خاصة بتعاطي الشبو، ومجموعة من أكياس شفافة فارغة، يعتقد أنها تستخدم بتغليف مادة الشبو وميزان حساس، وتم ضبط مبالغ مالية يعتقد أنها متحصلة من بيع المواد المخدرة (1200 دينار بحريني و10 آلاف ريال سعودي).

العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً