العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

حبس 4 عمال من بنغلاديش لاتهامهم بتمويل الإرهاب في سنغافورة

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016) أنه صدر حكم بحق أربعة أشخاص من بنغلاديش بالسجن ما بين 24 و60 شهرا لاتهامهم بتمويل الإرهاب في سنغافورة.

وأفادت صحيفة سترايتس تايمز أن الأربعة أشخاص كانوا ضمن ثمانية عمال مهاجرين، تم احتجازهم وفقا لقانون الأمن الداخلي في الفترة من بين أواخر مارس وأوائل إبريل هذا العام.

وقالت الصحيفة إن ستة من بين الثمانية مهاجرين أصبحوا أول من تم محاكمتهم وفقا للقوانين الجديدة في سنغافورة التي تجرم تمويل الإرهاب.

وأضافت الصحيفة أنه تم الحكم على رحمان ميزانور (31 عاماً)، الذي قيل إنه زعيم المجموعة، بالسجن 60 شهراً، وجرى الحكم بحبس كل من مياه روبيل 26 عاما ومد جاباث قيصر هاجي نور الإسلام سوداجار (31 عاماً) بالسجن 30 شهراً، كما حكم على سهيل هاولادير وإسماعيل هاولادير 29 عاما بالسجن 24 شهراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن الذين تم إصدار حكم بحقهم اليوم، اعترفوا بارتكابهم جرائم في مارس الماضي. وقد نفى ززامان داولات 34 عاماً ومأمون لياكوت على 29 عاماً ارتكابهما أي جرم، وفي انتظار محاكمتهما.

وقالت وزارة الداخلية إن المدانين يصفون أنفسهم بالدولة الإسلامية (داعش) في بنغلاديش، ويقولون إن التنظيم يهدف للإطاحة بحكومة بنغلاديش وتأسيس خلافة خاضعة للدولة الإسلامية (داعش).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً