العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

بالصور... منفردي يخطف 3 ذهبيات ببطولة العالم للجوجيتسو


لاس فيغاس - اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

رفرف علم مملكة البحرين الغالية عاليا في مدينة لاس فيغاس الأميركية حينما عيّد لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو علي منفردي على مملكة البحرين بعيدين الأول عيد الفطر المبارك والثاني حصوله على 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو لتواصل مملكة البحرين حصدها للانجازات العالمية في لعبة الجوجيتسو.

وجاء تتويج الفتى الذهبي علي منفردي بعد تقديمه مستويات رائعة في البطولة التي تقام في الفترة من 7 حتى 10 يوليو/ تموز الجاري بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة يمثلون العديد من دول العالم في مدينة لاس فيغاس الاميركية وذلك بمعرض اكسبو الذي أقيم بجانب منافسات بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة إذ آزر فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة البطل علي منفردي خلال المباريات.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام ملك البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه بمناسبة هذا الانجاز العالمي وإلى رئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وإلى ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

كما قدم الخياط التهاني والتبريكات إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي وجه بتقديم كامل الدعم لاتحاد البحرين للدفاع عن النفس لمشاركة الجوجيتسو في البطولة العالمية، كما هنئ النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وأكد الخياط أن الانجاز الكبير الذي حققه منفردي يعطي الاتحاد دافع كبير لمواصلة العمل الدءوب والحرص على تقديم كامل الدعم للعبة الجوجيتسو التي سجلت نجاحات متواصلة منذ تدشينها قبل فترة وجيزة، مشيرا إلى أن منفردي ضرب أروع الأمثلة بالانجازات الكبيرة التي تحققها اللعبة لمملكة البحرين.

ذهبية أولى تزين المملكة

حقق علي منفردي الميدالية الذهبية الأولى في منافسات بدون البدلة في الوزن المتوسط.

وقدم منفردي مستويات بارزة جعلت الجماهير تقف على أقدامها وتقدم تحية كبيرة للفتى الذهبي خاصة في نزاله الأول مع الأميركي هوغو ألديمار حينما فاز منفردي بنتيجة 2/صفر ويصعد للمباراة النهائية.

وعلى الرغم أن منفردي لعب ضد لاعب أميركي في نصف النهائي لكن الجماهير الأميركية صفقت كثيرا للمستويات البارزة التي قدمها اللاعب واستحث الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

وازدادت الجماهير حماسة في المباراة النهائية إذ احتاج علي منفردي لأقل من 90 ثانية ليتوج بالميدالية الذهبية حينما تفوق على الأميركي كريستوفر وليام بالإخضاع لكسر الرجل لتعم الفرحة الجهازين الفني والإداري بعد هذا الانجاز ويصعد علي منفردي لمنصة التتويج متقلدا بالميدالية الذهبية.

الطموح لا يتوقف

لم يتوقف طموح علي منفردي بتحقيق الميدالية الذهبية الأولى في منافسات بدون البدلة. إذ أن منفردي أكد جدارته وعلو كعبه بالمستوى العالي الذي قدمه في منافسات الوزن المفتوح وطال ثمرة جهوده ومثابرته الصعود على منصة التتويج أيضا وحصوله على الميدالية الذهبية في هذه المنافسات ليحصد الميدالية الذهبية الثانية.

وكان اللاعب قد استعد للبطولة بدخوله معسكر لمدة شهر في مدرسة لوكاس ليبري واحدة من أفضل مدارس الجوجيتسو على المستوى العالمي والتي يشرف عليها بطل العالم للجوجيتسو المدرب لوكاس ليبري.

الأفراح تتواصل

تواصلت أفراح مملكة البحرين في الولايات المتحدة حينما حصل الفتى الذهبي علي منفردي على الميدالية الذهبية الثالثة له في البطولة الدولية وذلك في منافسات "نظام البدلة".

وحصد البطل البحريني علي منفردي على الذهبية حينما فاز على اللاعب البرازيلي فيرناندو إيساي 7/2 ليترك بصمته على المنافسات ويصعد على منصة التتويج ويحصد الميدالية الذهبية الثالثة له.

منفردي يهدي الانجاز إلى القيادة

أهدى الفتى الذهبي البطل البحريني علي منفردي انجاز 3 ميداليات ذهبية بطولة لاس فيغاس الدولية للجوجيتسو إلى القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها ومؤكدا أن هذا الانجاز ثمرة دعم القيادة الرشيدة.

وأعرب منفردي عن بالغ سعادته بهذا الانجاز الذي تحقق بفضل جهود الجميع، مؤكدا أن اتحاد البحرين للدفاع عن النفس وفر جميع الإمكانات من أجل مشاركته ولولا دعمهم ومتابعتهم لما تحقق الانجاز الكبير.

ووعد منفردي أن يواصل بذل جهوده في المنافسات القادمة ومواصلة السعي لتحقيق انجازات أخرى خصوصا إن انجاز بطولة العالم للجوجيتسو سيعطيه دافع كبير لتقديم مستويات مميزة في الفترة القادمة وأثنى على دور المدير الفني للعبة الجوجيتسو رضا منفردي الذي بذل جهود كبيرة لتهيئته بمستوى مميز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:09 م

      تستاهل يالبطل الخلوق عفية عليك كفاية انك رفعت علم البحرين الغالية وأتمنى RMAC كل التوفيق

    • زائر 2 | 1:07 م

      مكتوب ورا اللاعب بطولة أمريكا الوطنية...من وين صارت بطولة عالم؟؟

    • زائر 1 | 12:37 م

      انشالله ربي يوفقك

اقرأ ايضاً