العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

برشلونة يدافع عن حملة دعم ميسي ضد قرار حبسه

دافع نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم عن حملته المثيرة للجدل بشأن دعم ومساندة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مؤكدا أن ميسي لا يفكر في ترك النادي بعد إدانة اللاعب الأسبوع الماضي في قضية تهربه الضريبي.

وقال المتحدث عن النادي جوسيب فيفيس: "سنواصل حملتنا لأنها عادلة. قد نكون مخطئين، ولكن هذا هو شعورنا. نحترم الجدل الدائر ولكننا لا نرضخ له... أثارت الحملة جدلا لأنها تبدو كدفاع عن التهرب الضريبي ولكنها ليست هكذا. ندافع عن شخص جرى التعامل معه بشكل ظالم".

وكان برشلونة أثار الجدل بسبب الحملة التي شنها من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والتي اتخذت لها شعارا عبر الهاشتاج "كلنا مع ليونيل ميسي" في محاولة لمؤازرة ودعم ميسي.

وقضت المحكمة الأسبوع الماضي بحبس كل من ميسي ووالده 21 شهرا لإدانتهما بالتهرب الضريبي.

ولكن كلا من اللاعب ووالده قد لا يضطران لقضاء فترة السجن إذ يعمد القضاة عادة في العقوبات التي تقل عن عامين إلى إيقاف التنفيذ طالما لم يكن للمتهم سجلا جنائيا سابقا بشرط أن يرد المبالغ محل النزاع مع غرامات ما ترتب عليها من أضرار.

وكان ميسي لجأ بالفعل إلى التسوية مع سلطات الضرائب الأسبانية وسدد 4.1 مليون يورو (4.5 مليون دولار) . ودافع اللاعب عن نفسه مؤكدا أن كل أموره المالية كانت تحت تصرف والده.

وأوضح فيفيس: "عندما وقع ميسي كل هذه العقود (محل القضية)، كان في التاسعة عشرة من عمره ولم يكن يعي بالتأكيد الآليات المتبعة".

وحرص رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو على الدفاع عن ميسي بعد صدور الحكم في الأسبوع الماضي، وقال على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت: "ليو، من يهاجمك فإنه يهاجم النادي وتاريخه. سندافع عنك حتى النهاية. سنظل سويا دائما !".

وانضم العاملون بالنادي إلى حملة مساندة ميسي إذ نظموا مسيرة في "كامب نو" لدعم اللاعب. ورفع المشاركون في المسيرة أيديهم حاملين الرقم "10" الذي يرتديه ميسي.

وأثارت الحملة آراء متباينة على شبكات التواصل الاجتماعي إذ ساندها البعض فيما انتقدها البعض الآخر.

ويرتبط ميسي (29 عاما) مع برشلونة بعقد حتى 2018 كما يتضمن عقده مع النادي شرطا جزائيا تبلغ قيمته 250 مليون يورو.

وبعد يوم واحد من صدور حكم المحكمة، بدأت الصحف البريطانية في الحديث عن إمكانية انتقال ميسي للدوري الإنجليزي.

ولكن المتحدث عن النادي الكاتالوني أكد أن ميسي لن يترك برشلونة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:40 م

      أنا من مشجعي البرشا،لكن الهاشتاج بمثابة (كلنا مع الغشاش ميسي..كلنا مع المليونير الرزيل !!

    • زائر 2 | 4:32 م

      أنا أشجع وأعشق برشلونة،وأحب ميسي جداً،لكنني أستغرب من تهربه الضريبي وتصرفات والده-(الذي هو وكيل أعماله)-المالية الغشاشة.
      يا أخي أنت مليونير فلماذا هذا (البخل والغش)؟ يا ميسي :تصرف كشخص راقي لا كرجل (عصابة) .

    • زائر 1 | 11:54 ص

      انشاء االه مؤبد حرامي وصهيوني

اقرأ ايضاً