العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

كيف استقبلت مدينة تركية 7 أضعاف مواطنيها في عطلة العيد؟

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت مدينة مرمريس السياحية الواقعة في جنوب غربي تركيا على ساحل البحر المتوسط، حوالي 600 ألف سائح تركي وأجنبي خلال عطلة عيد الفطر.

هذا العدد شكل حوالي 7 أضعاف السكان المقيمين في المدينة، والذين يبلغ عددهم حوالي 89 ألف مواطن حسب إحصائية عام 2015.

رئيس بلدينة مرمريس، علي أجار، ذكر في مؤتمر صحافي أن المدينة استطاعت استقبال 600 ألف سائح وقدمت لهم الخدمات الكاملة، مؤكداً على نجاح الجانب الخدماتي بشكلٍ كبير.

وأثنى أجار على عمال النظافة الذين أدوا مهمتهم على أكمل وجه واستطاعوا جمع 450 طناً من النفايات بشكل يومي خلال أيام العيد.

وحسب ما ذكر موقع "هافينغتون بوست" اليوم الثلثاء (12 يوليو / تموز 2016)، نقلاً عن رئيس البلدية، فقد قال "لقد عشنا موسم عيد استثنائي لم نشهده خلال السنوات الماضية، إذ وجد المواطنون فرصة كبيرة خلال العيد من أجل قضاء عطلة مميزة، ومن اختاروا مدينتنا حاولنا بقدر المستطاع أن نقدم لهم الخدمة اللازمة".

يذكر أن المناطق السياحية الجنوبية الغربية في تركيا عاشت ازدحاماً كبيراً خلال عطلة العيد بسبب اعتبارها الوجهة السياحية الأكثر استقطاباً للسائح المحلي وكذلك الأجنبي.

وكانت وزارة السياحة والثقافة التركية نجحت في وقتٍ سابق في استصدار قرار من الحكومة التركية في جعل عطلة العيد تستمر لـ 9 أيام لتشجيع السائح المحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً