العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

النادي الملكي للغولف (البحرين) يطور نجوم المستقبل بالتعاون مع الاتحاد البحريني للغولف

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يشهد شهر يوليو/ تموز الجاري معاودة مشروع تطوير لاعبي الجولف الشباب لدعم الفريق الوطني البحريني للغولف بدعم من النادي الملكي للغولف والاتحاد البحريني للغولف. سيقوم فريق أكاديمية النادي الملكي للغولف على مدى ستة شهور بالعمل بشكل وثيق مع مجموعة من اللاعبين النخبة التي لديها طموح لتمثيل المنتخب الوطني في داخل البحرين وخارجها.

كجزء من برنامج التدريب المتخصص، سيتسنى لجميع اللاعبين بتطوير مستوياتهم الفنية تحت ظل توجيهات محترفي أكاديمية الغولف بالنادي الملكي للغولف. باستخدام أروع مرافق التدريب وملعب غولف في البلاد، سيتم فحص كل لاعب في استوديوهات التدريب الحديثة للتقييم وعليه يتم إعداد الجداول الزمنية لتنمية المهارات الفردية والنمو البدني. ويتمتع اللاعبون بالاستخدام الكامل لتقنيات الفيديو ورادار الكرة وأحدث الوسائل التعليمية المتوفرة في الأكاديمية ولهم الصلاحية الكاملة للدخول إلى المرافق التدريبية وملعب الأكاديمية والملعب الرئيسي (الشامبيون شيب).

وبهذه المناسبة قال مدير التدريب في النادي الملكي للغولف دايفيد ادواردز: "إنه لشرف لنا منحنا الفرصة للعمل بشكل وثيق مع اللاعبين الموهوبين والمتحمسين من فريق البحرين للشباب. بعد متابعة من موسم أول مثمر في العام 2015، والتي شهدت عددا من النجاحات الفردية والجماعية هنا في البحرين والمنطقة ونحن على يقين تام أنه سنرى بعض النتائج الممتازة من تقديم نهج كلي كامل لتطوير المستويات الفنية والتنمية الشخصية. أيضا، أننا بصدد وضع الأساس لتطوير لعبة الغولف في البلد على المدى الطويل. شكري إلى الاتحاد البحريني للغولف على دعمهم لهذه المبادرة وبالخصوص دعيج خليفة الذي يعمل بلا كلل في تنظيم الفريق، والجداول الزمنية والعديد من الأحداث التي تنظم على مدار السنة. مع التفاعل المنتظم بين المدربين واللاعبين والمتابعة المستمرة للتقدم، أنا واثق من أن البحرين ستستمر في الاحتفاظ بواحد من أقوى الفرق الجولف الوطنية في المنطقة".

وأضاف المدير العام للنادي الملكي للغولف ستيفن هافريلا: "إن فريق النادي الملكي للجولف دائما يدعم تطوير المستوى الفني للاعبين البحرينيين الشباب. أن هذا التعاون المستمر مع الاتحاد البحريني للغولف سيكون على أبعد مدى لضمان ظهور جيل جديد من لاعبي الجولف البحرينيين البارزين".

تأسس الاتحاد البحريني للغولف في العام 1995 ومن أهدافه تنظيم وتنسيق أنشطة لعبة الجولف والسعي لرفع مستوها في البحرين، تمثيل البحرين في لعبة الغولف على المستويات الإقليمية والقارية، والدولية والمحافظة ودعم معايير وقواعد اللعبة الصادرة والمصدقة من قبل النادي الملكي والعتيق للغولف (R&A) بسانت اندروز، اسكتلندا.

الاتحاد البحريني للغولف هو عضو في اللجنة الاولمبية البحرينية واللجنة التنظيمية للغولف لدول مجلس التعاون الخليجي، والاتحاد العربي للغولف (AGF)، والاتحاد الآسيوي للغولف (APGC) والاتحاد الدولي للغولف (IGF). وهو ينتمي أيضا إلى النادي الملكي والعتيق للجولف (R&A) بسانت اندروز، اسكتلندا، وقام الاتحاد بتمثيل البحرين في العديد من مناسبات الغولف الإقليمية والدولية.

كما أضاف دعيج خليفة من الاتحاد البحريني للغولف: "أن الاتحاد البحريني للغولف ملتزم بمساعدة لاعبي الغولف البحرينيين من الناشئة والشباب لرفع مستوياتهم الفنية وتطوير مهاراتهم وقد اختار أكاديمية النادي الملكي للغولف لتحقيق ذلك إذ سيستفيد الشباب من المعدات التعليمية المتطورة التي تم تجهيز الأكاديمية بها وتوفر المدربين المؤهلين و المعتمدين في مجال التدريب".

وأضاف عيد عادل مفتاح البالغ من العمر 14 والفائز ببطولة دول مجلس التعاون الخليجي تحي 15 سنة للعام 2016 - "مستواي في اللعبة قد تحسن كثيرا وأصبح أفضل من السابق خصوصا في تسديد الكرة في الحفر (الباتينق)، وهذا بفضل دايفد بعد أن أخذت العديد من الدروس التدريبية في العام الماضي وإنني أتطلع إلى الاستمرار في التحسن خلال العام الجاري".

وقال سلطان عبدالله الحكم من الفئة الشبابية: "فزت في بطولة عمان المفتوحة العام الماضي وذلك بفضل من الله والدروس الخاصة بتسديد الكرة في الحفر (الباتينق) التي تلقيتها من المدرب خوان".

النادي الملكي للغولف يدار من قبل شركة تروون العالمية للغولف ويضم 27 حفرة وصممه أسطورة الغولف كولين مونتغمري فضلا عن مرافق منطقة مضمار التدريب الرائعة والمطاعم الحائزة على عدة جوائز، وكلها مفتوحة للكل، للأعضاء وغير الأعضاء. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.theroyalgolfclub.com.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً