العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

تأجيل محاكمة الساعدي القذافي إلى أكتوبر

قررت محكمة في العاصمة الليبية اليوم الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016) تأجيل محاكمة الساعدي القذافي، نجل معمر القذافي والمتهم بالتورط في القمع الدامي لثورة العام 2011، الى الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال مسئول في مجمع سجن الهضبة في طرابلس الذي يضم قاعة المحكمة حيث يحاكم الساعدي في تصريح لوكالة "فرانس برس": "تأجل النظر في القضية الى الثاني من أكتوبر"، مضيفاً "تغيب محامو الدفاع عن جلسة اليوم بعدما تقدموا بطلب للتأجيل".

وأضاف المسئول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "الساعدي حضر الجلسة". وبحسب السلطات القضائية الليبية، فان قرار الاتهام بحق الساعدي يضم قضايا جنائية وجنحا متعلقة "بالخطف وهتك العرض والايذاء الخطير واساءة استخدام الوظيفة ودعم وتمويل جماعات مسلحة للقضاء على ثورة فبراير".

كما يشمل قرار الاتهام "جلب المرتزقة وتحديد المدن المناهضة للنظام السابق بأرقام وعلامات أدت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد"، علما أنه يحاكم أيضا بتهمة قتل مدرب سابق لنادي الاتحاد لكرة القدم في طرابلس في العام 2005.

واودع الساعدي سجن الهضبة في طرابلس منذ سلمته النيجر في مارس/ آذار 2014. وفي بداية أغسطس/ آب العام الماضي، انتشر على الانترنت شريط فيديو يظهر تعرض الساعدي للضرب في السجن.

وحكمت محكمة في طرابلس في يوليو/ تموز 2015 على سيف الاسلام، النجل الآخر لمعمر القذافي، ومسئولين في النظام السابق بالإعدام بالرصاص، بينما حكمت على مسئولين آخرين بالسجن.

وأعلن محامو سيف الاسلام في الآونة الأخيرة أن موكلهم أفرج عنه على إثر عفو اصدرته السلطات الليبية غير المعترف بها دوليا المستقرة في شرق البلاد والمنافسة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

لكن سلطات الزنتان التي تحتجز سيف الاسلام اكدت ان نجل القذافي لا يزال معتقلا في البلدة الواقعة في غرب ليبيا والموالية لسلطات الشرق، نافية المعلومات التي تحدثت عن الافراج عنه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً