العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

رئيس وفد الحكومة اليمنية يؤكد التزامهم بالسلام

أفاد رئيس وفد الحكومة اليمنية، ووزير خارجيتها عبدالملك المخلافي، اليوم الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016)، أن الرئيس عبدربه منصور هادي أكد للمبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ، التزام الحكومة اليمنية بالسلام على أساس المرجعيات.

وقال في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "التقى الرئيس هادي بالمبعوث الدولي واكد التزام الحكومة بالسلام على اساس المرجعيات، وان على الانقلابيين تأكيد التزامهم " بشكل واضح بالسلام .

وأضاف "‏سنعمل كل ما من شانه تحقيق السلام ولكن لن نقبل الخديعة او الحيلة او المخاتله، نتصرف كحكومة مسؤولة امام شعبنا عن استعادة الدولة وانهاء الانقلاب".

واكد المخلافي، أنهم سيفون بالتزاماتهم وتعهداتهم وأنهم سيحترمون المجتمع الدولي ويتعاونون معه ومع الامم المتحدة، مطالباً منهم "الضغط على الانقلابيين للالتزام بمتطلبات السلام".

وقال إنهم قد ذهبوا الى ثلاث جولات للمشاورات "وفي كل مرة كنّا نؤكد حرصنا على السلام ويثبت الانقلابيون العكس حان الوقت للمبعوث ان يقول من هو المعرقل".

وأشار إلى أنه سيكون من الخطأ "ان يسمح المبعوث والمجتمع الدولي للانقلابين المزيد من الوقت للمراوغة او ان يتم استئناف المشاورات على ارضية زلقه وغير صلبه".

وأوضح، أنهم ‏في الوقت الذي سيؤكدون فيه تمسكهم بالسلام بوضوح، فإنهم سيضعون الشعب والرأى العام العربي والدولي بوضوح ايضا في طبيعة المعوقات والعقبات التي تواجه طريق السلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً