العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

إيران استعادت 80 % من سوقها النفطية وتسعى إلى تصدير 4 ملايين برميل يوميا

أعلن مدير الشئون الدولية في شركة النفط الوطنية الايرانية محسن قمصري اليوم الثلثاء (12 يوليو / تموز 2016)ان بلاده تسعى الى ان يصل تصديرها من النفط الخام الى اربعة ملايين برميل يوميا ، وفق ما ذكرت صحيفة الراي الكويتية.

وقال قمصري في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) ان «طهران لديها خطط لايصال انتاجها الى اربعة ملايين برميل في اليوم الواحد لكنها تترقب الفرص المناسبة لذلك» مشيرا الى ان بلاده تنتج حاليا ثلاثة ملايين و800 الف برميل من النفط يوميا وتصدر مليونين برميل منها.

واضاف ان طهران استعادت 80 في المئة من سوقها النفطية الذي فقدته خلال الحظر الدولي عليها بسبب برنامجها النووي.

واشار الى ان سوق النفط الدولي سيشهد خلال العام الجاري الاستقرار مستبعدا في الوقت نفسه انخفاض سعر البرميل دون الثلاثين دولارا خلال هذا العام.

واعلن ان ايران بحاجة الى مئة مليار دولار من الاستثمارات في مجال النفط من اجل تطوير الصناعة النفطية واستعادة مكانتها في السوق النفطية باعتبارها ثاني اكبر مصدر للنفط في منظمة الدول المصدر للنفط (اوبك).

واوضح ان ايران تخطط مع حلول عام 2021 الى رفع انتاجها من النفط والسوائل الغازية الى خمسة ملايين و800 الف برميل في اليوم مشيرا الى ان بلاده لا تريد تخزين ما تنتجه من النفط في الناقلات وانما تنتج المقدار الذي يستطيع السوق ان يستقطبه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:40 ص

      حسب حسابي المتواضع اذا ستصدر ايران 4ملايين برميل ب30دولار ستكسب يوميا120 مليون يعني 44 مليار دولار سنويا من النفط فقط يعني المفروض يكونوا بخير وعملتهم قوية........

    • زائر 3 زائر 2 | 1:56 ص

      هذولا اموالهم مو حق شعبهم حق دعم الحوثي بالاسحله الي كل يوم ماسكين سفن ايرانيه محمله بالاسلحه .. او مايمسى باحزب الله الذي يعترف ان الاموال تأتي من ايران ولا المليشيات في العراق .. والشعب هالك مالك هوى

اقرأ ايضاً