العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

السعودية تحذر المعتمرين: تجاوز مدة التأشيرة غرامته 50 ألف ريال

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت الحكومة السعودية المعتمرين القادمين إلى ضرورة التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة، والالتزام بوقت المغادرة إلى أوطانهم، بعد انتهاء المدة المحددة في التأشيرة، حتى لا يقعوا في مخالفة نظام الإقامة بالسعودية، والتي تصل إلى 50 ألف ريال ، وفق ما قالت صحيفة الراي الكويتية اليوم الأربعاء (13 يوليو / تموز 2016).

ووفقا لوسائل الاعلام السعودية فقد دشنت المديرية العامّة للجوازات حملات إعلامية توعوية تحذر فيها من العقوبات المزمع تطبيقها على كل وافد يتأخر عن المغادرة، بعد انتهاء المدة المحددة في تأشيرة دخوله للمملكة، التي تصل إلى الإلزام بدفع غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال، والسجن لمدة ستة أشهر والترحيل. مهيبةً بالمواطنين والمقيمين بسرعة المبادرة والاستجابة ودعوة من استقدموهم من الزائرين للمغادرة في الوقت المحدد، في حال انتهاء تأشيرة الزيارة الممنوحة له، لافتةً النظر إلى أن من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من استقدموهم المنتهية مدة تأشيراتهم، ستطبق بحقه ذات العقوبة المشار إليها مع الترحيل، إن كان المستقدم وافدًا.

وطالبت الجوازات شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين، بسرعة إبلاغ الجهات المختصة عن تأخر أي معتمر عن المغادرة، بعد انتهاء المدة المحددة لإقامتهم. مشيرةً إلى العقوبة التي ستطال المخالف من هذه الشركات والمؤسسات، حيث ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين، ومحذرةً أصحاب المنشآت من تشغيل المخالفين لنظام الإقامة، لأنها تعد مخالفة للنظام، تصل عقوباتها إلى 100 ألف ريال، وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بالمنشأة، والسجن للمدير المسئول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافدًا، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً