العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

وزير النفط يشكر القيادة ومجلس الوزراء على الموافقة على تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير

وزير النفط
وزير النفط

رفع وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة، وإلى مجلس الوزراء الموقر، على موافقة المجلس على تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير ومقره مملكة البحرين.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته أمس الأول على مذكرة لتأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير، وكلف الجهات الحكومية المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك.

وتقدم وزير النفط بالشكر والتقدير إلى وزارتي الخارجية والداخلية على جهودهما وتعاونهما في تسهيل الإجراءات القانونية لتأسيس هذا الاتحاد الخليجي وتحقيق الأهداف المنشودة.

كما ثمَّن وزير النفط الدور المتميز الذي قامت به الشركات النفطية في دول مجلس التعاون من أجل تأسيس هذا الاتحاد والعمل على النهوض به نحو العالمية وتحقيق الأهداف التي يصبو إليها المؤسسون والشركات النفطية واختيار مملكة البحرين مقرّاً لهذا الاتحاد.

وأشار الوزير إلى أن تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير سيكون له مردود إيجابي في تأكيد ريادة مملكة البحرين في مجال صناعة التكرير وتوسيع دائرة شبكة العلاقات مع كافة أركان صناعة التكرير إقليميّاً وعالميّاً وسيُعزز مركز مملكة البحرين كواجهة متقدمة للخدمات المرتبطة بقطاع النفط والغاز ما يساهم في استقطاب الأنشطة والبرامج المرتبطة بالتدريب والتطوير ونقل التكنولوجيا فضلاً عن إقامة المؤتمرات والمعارض والفعاليات العالمية المتخصصة التي ستسهم في تطوير البيئة الاستثمارية والاقتصادية للبلاد ورفع كفاءة العنصر البشري البحريني الذي هو ثروة البلاد التي لا تنضب.

يذكر أن تأسيس هذا الاتحاد جاء بفضل الجهود التي بذلها المؤسسون الذين يمثلون عدداً من الشركات النفطية الخليجية والراغبة في تعزيز التعاون الخليجي في مجال التكرير وتسهيل التواصل وتبادل المعرفة بين الصناعات والمؤسسات والهيئات الاستثمارية ورفع كفاءة الموظفين في هذا القطاع الحيوي.

ومن المنتظر أن يعقد الاتحاد اجتماعه التأسيسي في غضون الشهرين المقبلين للاتفاق على الترتيبات الادارية والمالية والقانونية للاتحاد.

وفيما يأتي أسماء مسئولي الشركات النفطية الخليجية المؤسسين للاتحاد الخليجي للتكرير: عمر صالح بازهير من شركة أرامكو السعودية، وبخيت الرشيدي من شركة بترول الكويت العالمية، ومحمد منصور حمد العجمي من شركة البترول الوطنية الكويتية وإبراهيم طالب من شركة نفط البحرين (بابكو).

العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً