العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

فوائد لعبة "بوكيمون غو" للصحة البدنية والنفسية

تتيح لعبة بوكيمون غو للمستخدمين على أجهزة iPhone أو الأندرويد مطاردة البوكيمون والقبض عليه في الوقت الفعلي باستخدام خريطة مرتبطة بـ GPS هواتفهم والكاميرا. يصدر التطبيق وحوش صغيرة تظهر على شاشة الهاتف الذكي، من خلال الكاميرا، وأنت تمشي في منطقتك ما يجعلها تبدو كما لو أنها أمامك.

بعض الفوائد من لعبة بوكيمون غو

كشفت صحيفة "ميررو" mirror البريطانية عن أنباء مؤخرة تُفيد بوجود فوائد بلعبة بوكيمون غو الشهيرة، وأوضحت الصحيفة أن أشخاصاً ربطوا بين لعبة البوكيمون وزيادة أو نقص أوزانهم بشكل ملحوظ، وهو ما قد أثار الأسئلة عن هذه النقطة أيضاً.

وأردفت الصحيفة "ألعاب الفيديو، صوابا أو خطأ، غالبا ما ترتبط بالكسل – شخص منطوي بعيدا في غرفتهِ" إلا أن البوكيمون غير ذلك.

وأوصحت تقارير أُخرى أن من فوائد لعبة بوكيمون غو أنها تُناسب اولئك الذين يعانون من الإكتئاب أو اضطراب المزاج، فالتطبيق يحفزهم على النشاط، والعمل على مزيد من النشاط البدني.

وبالفعل، فإن هناك ابحاث تشير الى ان المشي لمدة 10 دقائق سيرا على الأقدام يمكن ان يون لها اثر ايجابي ملموس على المزاج، و الذي بدوره يقلل من التوتر ويمكن أن يخفف من الكآبة المعتدلة.

ووفقا لبعض الناس، فقد ساعد بوكيمون غو صحتهم العقلية من خلال تمكينهم من الخروج والتجول لبعض الوقت، وهي طريقة فعالة إلى حد ما للتعامل مع الآثار السلبية التي تأتي مع نوبات الإكتئاب.

يمكن للاكتئاب وكثير من الأمراض العقلية غالبا ما تجعلك تشعر انك يجب ان تبقى في المنزل، لذلك نظرا لحقيقة أن عمل بوكيمون غو عن طريق تتبع تحركات اللاعبين، والمكان، فالناس يشعرون بالدافع لترك المنزل ويكونوا خارجه قليلا.

الكثير من الثناء على الفوائد الصحية العقلية من لعبة بوكيمون غو تبقى غير مؤكدة، ولكن هناك الكثير مما يمكن قوله عن قدرة اللعبة على ابقاء الناس نشطة أثناء اللعب، كما ذكرنا في وقت سابق، فاللعبة تجعلك تمشي وتجري وتبحث وتساعد الآخرين، وربما تتمشى مع بعض الأصدقاء لاصطياد بعض البوكيمون.

على نحور آخر فقد أبلغ عدد من مستخدمي لعبة بوكيمون غو ولعهم الشديد باللعبة وأنهم في غاية الإستمتاع بمطارة والقبض على البوكيمون، خاصة في المملكة المتحدة.
وفي بيان لها، قالت شركة بوكيمون، "نحن نبحث باستمرار عن طرق لإضافة ميزات السلامة لبوكيمون غو، ونتوقع دمج بعض الميزات على أساس تجربة المستخدم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:00 ص

      المساجد موجودة من زمان والمشي لها أبرك وأحسن في الدنيا والأخرة.

    • زائر 1 | 4:11 ص

      وش فايدة المشي وهم مخهم مو وياهم

      ما اعتقد انها ذو فائدة ،، حتى لو طلع من البيت لكن مخه مو وياه ،، يبون يسوون الناس مجانين كل واحد يمشي وهو في حاله ما يدري عن اللي يمه،، غير عن تعب العيون و الادماان البغيض لهذي الأجهزة وابتعاد الناس عن العالم الحقيقي و اندماجهم التام في هالعالم الافتراضي مأساااة والناس تركض ورا هالألعاب وهالبلاوي

    • زائر 2 زائر 1 | 4:47 ص

      اصبر لين يفتحون اللعبة في البحرين بتشوف العجب

    • زائر 4 زائر 2 | 9:02 ص

      وصلت على الأيفون، ويصير تتنزل على الأندرويد بطريقة يدوية.

اقرأ ايضاً