العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

قائد "سولار إمبالس": شعرت بالغموض والعظمة عند التحليق فوق الأهرامات

أعرب قائد الطائرة "سولار إمبالس 2"، التي تعمل بالطاقة الشمسية، السويسري أندريه بورشبيرج عن سعادته بالوصول إلى القاهرة اليوم الأربعاء (13 يوليو/تموز 2016).

وقال على هامش الاستقبال المصري للطائرة: "لقد شعرت بالغموض والعظمة التي تتميز بها حضارة الفراعنة عند تحليقي فوق الأهرامات ورصد شروق الشمس فوقها".

وأضاف: "أتمنى كشف الغموض بين الأهرامات وأشعة الشمس التي يركز العالم على توسيع تطوير تكنولوجيا استخدامها في الطاقة النظيفة، ومن بين الأمثلة على ذلك طائرة سولار إمبالس 2".

من جانبه، أعرب وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي عن سعادته لاختيار مصر كمحطة لهبوط الطائرة، واعتبر هذا يعبر عن المكانة التاريخية والحضارية التى تحظى بها مصر في عيون العالم ويعكس أيضا اهتمام قطاع الطيران المدني المصري بتشجيع استخدام الطاقة الشمسية والتكنولوجيا النظيفة.

وقال إن طائرة "سولار إمبالس 2 تحمل أملاً جديداً لمستقبل الطيران النظيف في العالم".

وتفقد كل من فتحي ووزير البيئة خالد فهمي ووزير الدولة للإنتاج الحربي محمد العصار الطائرة بحضور عدد من السفراء وأعضاء بعض السفارات وخبراء الطيران في مصر.

وبدأ فريق الطائرة في إعدادها تمهيدا لبدء رحلتها الـ17 والأخيرة إلى دولة الإمارات مع تحديد موعد إقلاعها طبقا لسرعة الرياح والأحوال الجوية.

يذكر أن هذه هي أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية بدون انبعاثات وبدون وقود، وتقوم برحلات تجريبية حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً