العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

القوات الموالية للرئيس اليمني تسيطر على مواقع شرق صنعاء

سيطرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2016)، على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح، بمديرية نهم (40 كيلومتراً شرق صنعاء).

وقال الناطق باسم مقاومة صنعاء، عبدالله الشندقي في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من السيطرة على جبل الذهب في الميمنة والجبال المحيطة به، وذلك بعد مواجهات عنيفة دارت مع مسلحي الحوثي وصالح".

وأوضح أن المواجهات التي اندلعت منذ وقت مبكر اليوم أسفرت عن مقتل أكثر من 17 من الحوثيين وقوات صالح وإصابة العشرات، إلى جانب مقتل ثمانية من مقاتلي الجيش والمقاومة وجرح 12 آخرين.

ولفت إلى أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من اغتنام أسلحة كثيرة منها خمس قناصات ومدافع هاون ورشاشات متوسطة وخفيفة وغيرها، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة في ظل تقدم للجيش والمقاومة.

من جانبها، أفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن مقاتلات التحالف العربي شنت غارتين جويتين على مواقع الحوثيين وقوات صالح بمنطقتي يام وحيد الذهب بمديرية نهم، من دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

وتدور منذ أشهر مواجهات بين الطرفين في مديرية نهم، خلفت أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى، مع تقدم للقوات الموالية للحكومة "الشرعية" في عدة مناطق فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً