العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

"المرور" تنفذ حملات توعوية خلال إجازة العيد

ضمن البرامج التوعوية التي تنفذها الإدارة العامة للمرور تأكيداً على الشراكة المجتمعية والتواصل مع مختلف فئات المجتمع، فقد نظمت الإدارة عدداً من الفعاليات خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك في منفذ جسر الملك فهد، ومجمع السيف، وعدداً من جوامع المملكة.

وقد تضمنت البرامج التوعوية التي أقيمت بالتعاون مع شرطة خدمة المجتمع وعدد من المتطوعين، توزيع بطاقات التهنئة والهدايا على الجمهور، وتقديم النصائح والرد على الاستفسارات من قبل المختصين بالإدارة العامة للمرور، حيث تم تسليط الضوء على عدد من المخالفات والسلوكيات المرورية الخاطئة كأهمية عدم جلوس الأطفال بالمقعد الأمامي لحمايتهم من الإصابات عند وقوع الحوادث المرورية، وضرورة التزام السواق بالوقوف الصحيح لعدم عرقلة الحركة المرورية أو مضايقة الآخرين، والتأكيد على أهمية تخفيف السرعة في الشوارع وخاصة في المناطق السكنية التي يتواجد فيها الأطفال.

وتناولت الحملة ضرورة تجنب استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة كونه من المسببات الرئيسية للحوادث المرورية بعد السرعة وتجاوز الإشارة الحمراء.

ويأتي تنظيم الإدارة العامة للمرور للبرامج والفعاليات ضمن جهودها في تعزيز الثقافة المرورية والتواصل مع أفراد المجتمع للتوعية بأهم مسببات الحوادث المرورية والتي عادة ما تقع نتيجة عدم التزام بعض السائقين بالقوانين والأنظمة المرورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:09 ص

      شي جميل ...

      كثرو من هالشغلات التوعية ... لازم احنا كمواطنين ايضا توعية البعض بأنه لا يجوز قفل جميع منافذ منطقة الدراز. حركات بس على الفاضي ولا شي جميل ولا شي

اقرأ ايضاً