العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

"الأشغال" وجامعة البحرين تبحثان إنشاء المرافق الجامعية والاستفادة من الطلبة في الدراسات الهندسية والمرورية

بحث رئيس جامعة البحرين رياض حمزة مع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف موضوع مساهمة وزارة الاشغال في إنشاء المباني والمرافق داخل حرم جامعة البحرين وتطوير منظومة الصرف الصحي بجانب خدمات البنية التحتية المرتبطة بالمباني التعليمية والإسهام في مشاريع تخرج الطلبة وتدريبهم، مشيداً رئيس جامعة البحرين بجهود الوزير وبالطاقم التنفيذي للوزارة ورحب بتوسيع آفاق التعاون مع الوزارة عموماً، وفي المجالات الهندسية تحديداً.

من جانبه شدد خلف على ضرورة أن تتحقق الاستفادة الكاملة من خبرات طلبة جامعة البحرين في مجال الدراسات الهندسية والمساعدة في الدراسات المرورية المرتبطة بمشاريع الطرق التي تجريها الوزارة.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الأشغال لرئيس جامعة البحرين في مكتبه بديوان الوزارة يرافقه كل من نائب رئيس جامعة البحرين علي منصور آل شهاب وعميد كلية الهندسة فؤاد الأنصاري بحضور وكيل شئون الأشغال أحمد الخياط، والوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة منى المطوع ومدير إدارة الموارد البشرية محمود عبدالرحيم، ومدير إدارة المشاريع الاستراتيجية مشعل آل خليفة.

وقد رحب خلف برئيس الجامعة ومرافقيه، معرباً عن الأمل في أن يتعزز التنسيق بين الجانبين بما يحقق الأهداف المرسومة لتفعيل التواصل في شتى المجالات والتعاون المشترك.

وخلال الاجتماع تم التطرق إلى جانب الاستعانة بمعامل ومختبرات جامعة البحرين في إعداد واستكمال البحوث التي تجريها وزارة الأشغال بمجال هندسة المواد لاسيما الخلطات الأسمنتية والخرسانية وكل ما يتعلق بمواد إنشاءات المباني والبنية التحتية.

وقد أثنى وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على دور جامعة البحرين في تخريج أفضل المهندسين من خلال انتسابهم لمختلف التخصصات الجامعية، مشيراً إلى أن كثيراً من مهندسي الوزارة هم من خريجي جامعة البحرين وهم حالياً بمواقع مختلفة يقودون الوزارة بمناصب تنفيذية وغيرها.

الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال اعتادت استقبال طلبة التدريب العملي من جامعة البحرين والجامعات الخاصة، وذلك ضمن الساعات المعتمدة لمتطلبات تخرج الطالب في مختلف تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية وكذلك المحاسبة والإعلام وعلوم الكيمياء.

ويقوم مسئول الموارد البشرية بالوزارة بدمج طلبة الجامعة ضمن برنامج التدريب الصيفي الذي تتبناه الوزارة بشكل سنوي في إطار مسئوليتها المجتمعية، وذلك من خلال التعاون مع جامعة البحرين وغيرها من الجامعات، حيث يسهم هذا البرنامج في تأهيل الطلبة للدخول في سوق العمل بعد تخرجهم، من منطلق إيمان الوزارة بما تشكله فئة الشباب من دعامة هامة للمستقبل، وإمكانية الاستزادة من خبرات المهندسين من مختلف الإدارات وإثبات المهارات والقدرات خلال هذه التجربة الفريدة في الوزارة وصقل الجانب النظري الذي تم اكتسابه في مقاعد الدراسة بالجانب العملي التطبيقي.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبين جامعة البحرين برئاسة أحمد الخياط وعلي منصور آل شهاب بحيث تتولى هذه اللجنة تفعيل دور اللجنة السابقة وتتولى تكثيف التواصل وتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين بما يحقق الأهداف المتفق عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً