العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

المواصلات: "فارنبرا الدولية" مستشاراً للنسختين القادمتين من معرض البحرين الدولي للطيران

شارك اعضاء اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران من وزارة المواصلات والاتصالات في معرض فارنبرة الدولي للطيران بمدينة فارنبرة في المملكة المتحدة برئاسة وزير المواصلات والاتصالات، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران كمال أحمد محمد وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر سلمان المسلم والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح.

وتأتي المشاركة بتكليف من الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وتوجيهات سموه لأهمية الترويج لهذا الحدث العالمي وإبرازه على الصعيد الدولي واستقطاب اكبر الشركات العالمية في قطاع الطيران للمشاركة في المعرض القادم الذي سيقام خلال الفترة من 14إلى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.

وأعلن وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد أنه نظراً للنجاح الذي حققه معرض البحرين الدولي للطيران في الدورات الأربع الماضية فقد استقطب المعرض العديد من الشركات العالمية المشاركة في معرض فانبروا الجوي الذي يقام خلال الفترة 11- 17 يوليو/ تموز 2016 بالعاصمة البريطانية لندن للمشاركة في معرض البحرين القادم، حيث تم التوقيع على عقود لحجز عدد كبير من الشاليهات مع شركات عالمية، والتي من ضمنها شركة بي أيه إي سيستمز والخطوط الجوية القطرية ورولز رويس ودي اتش ال العالمية وسيركو وبوينغ وكالمان ولوكهيد مارتنن وتكسل اير والشركة التركية روكستان وشركة مطار البحرين (BAC) وشركة خدمات مطار البحرين باس (BAS).

كما التقى وزير المواصلات والاتصالات مع كبار المسئولين من الشركات الأخرى.

كما تم التوقيع على عقد مع شركة فارنبرا الدولية المحدودة (إف إي إل) – الشركة الاستشارية المساهمة في تنظيم معرض البحرين الدولي للطيران منذ انطلاقه العام 2010 – وتعيينها كشركة استشارية للنسختين المقبلتين (2018 و2020).

يذكر انه في ظل النمو الذي يشهده قطاع الطيران والنجاح الذي حققه معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الرابعة والذي عقد في شهر (يناير/ كانون الثاني من العام الجاري)، فقد تم إعلان التاريخ الجديد لمعرض البحرين الدولي للطيران المقبل ليكون خلال شهر نوفمبر في 14-16 2018م.

وقال وزير المواصلات والاتصالات "ان مشاركتنا في معرض فارنبرة الدولي للطيران تأتي بعد النجاح الذي حققه معرض البحرين الدولي للطيران 2016 والذي شهد مشاركة اكثر من 139 شركة و92 وفداً يمثلون 34 دولة وصفقات مبرمة بلغت 9 مليارات دولار أميركي كما تأتي استمراراً للجهود التي نبذلها لاستقطاب عدد أكبر من الشركات العالمية للمشاركة في المعرض".

واضاف أن "صناعة الطيران في سوق الشرق الأوسط تشهد نموّاً عالياً، وان الارتفاع في عدد المشاريع الخاصة في تعزيز وتطوير البنية التحتية للمطارات دليل على هذا النمو. لقد أعلنا في معرض البحرين الدولي للطيران 2016 منح خمسة عقود كجزء من برنامج تطوير مطار البحرين الدولي والتي من ضمنها تعيين المقاول الرئيسي الذي بدأ العمل بالمشروع وتم الانتهاء من المرحلة الاولى من أعمال التجهيز الأولية وهذا يمثل انجازاً مهمّاً وسيتم الانتهاء من المرحلة الثانية والتي تشمل تشييد محطة جديدة لمكافحة الحريق وإقامة بنى تحتية داعمة في شمال المدرج لاستبدال المبنى الحالي الذي سيتم هدمه، علاوة على بناء بوابة دخول جديدة آمنة – SuperGate" في نهاية شهر سبتمبر القادم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً