العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

منتخب الإمارات يبدأ معسكرا في إسبانيا استعدادا للتصفيات المؤهلة للمونديال

بدأ منتخب الامارات الأول كرة القدم اليوم الاربعاء معسكره الخارجي في أسبانيا استعداداً لخوض الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 والتي ستنطلق اعتباراً من مطلع شهر سبتمبر المقبل بمشاركة 12 منتخباً.

ويلعب منتخب الامارات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا واليابان والسعودية، والعراق وتايلاند، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية الجنوبية،و أوزبكستان ،والصين ،وقطر وسورية .

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

ويبدأ منتخب الامارات أولى محطاته في التصفيات خارج قواعده حين يحل ضيفاً على نظيره المنتخب الياباني في العاصمة طوكيو يوم الأول من سبتمبر القادم، فيما يستقبل في الجولة الثانية نظيره الأسترالي في السادس من نفس الشهر.

ويخوض منتخب الإمارات مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام تايلاند في الإمارات يوم السادس من أكتوبر القادم، والسعودية خارج أرضه بعدها بخمسة أيام ، فيما يلعب مواجهته الخامسة في الإمارات أمام المنتخب العراقي في 15 نوفمبر المقبل .

ويؤدي منتخب الامارات تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية في مجمع لامانجا الرياضي في مدينة كارتخينا ، حيث يضم المجمع أربعة ملاعب للتدريب بالإضافة إلى صالة حديد تم تجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة الرياضية .

وقال مسؤولون في اتحاد الكرة الإماراتي أن الجهاز الفني بقيادة مهدي علي وضع "برنامجاً متكاملاً لهذه المرحلة التي تعتبر في غاية الأهمية خاصة وأنها تأتي مباشرة بعد اجازة نهاية الموسم الكروي وقضاء أغلب اللاعبين فترة طويلة من الراحة السلبية، الأمر الذي يدركه الجهاز الفني".

وأوضح المسؤولون ان "مدرب المنتخب خصص المرحلة الأولى التي ستستمر حتى 24 من الشهر الحالي للجانب البدني من خلال تدريبات اللياقة البدنية في أرضية الملعب وصالة الحديد ".

ومن المنتظر أن يكتفي المنتخب الاماراتي بخوض تجربة ودية واحدة في المرحلة الأولى يوم 23 يوليو مع أحد الأندية الإسبانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً