العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

«الجوازات السعودية»: منافذ الشرقية استقبلت وودعت 1.5 مليون مسافر خلال 10 أيام

أكد مسئول في جوازات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية أن منافذ المنطقة البرية، والجوية شهدت مغادرة وقدوم، أكثر من 1.5 مليون مسافر خلال عشرة أيام، بداية من 25 رمضان وحتى اليوم الخامس من شوال ، وفق ما قالت صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الخميس (14 يوليو / تموز 2016).

وأوضح لــ” الاقتصادية” الناطق الرسمي لجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا العتيبي ، أن منافذ المنطقة البرية، والجوية شهدت مغادرة وقدوم نحو 1.5 مليون, 90 في المائة منهم قدموا وغادروا عبر الحدود البرية, مضيفا أن جسر الملك فهد شهد خلال الأيام العشرة الماضية عبور أكثر من 700 ألف مسافر ما بين قدوم ومغادرة منهم 100 ألف مسافر خلال يوم واحد فقط.

وأضاف أن عدد المسافرين عبر منفذ الخفجي خلال الفترة نفسها بلغ أكثر من 215 ألف مسافر، ما بين مغادر وقادم , وشهد منفذ البطحاء عبور 136 ألف مسافر منهم 81 ألف مغادر و55 ألف قادم، كما استقبل وودع منفذ سلوى خلال عشرة أيام 184 ألف مسافر منهم 85 ألف مغادر، فيما بلغ عدد المسافرين عبر منفذ الرقعي 143 ألفا منهم 76 ألف قادم للمملكة. وبين العتيبي أن مطار الملك فهد الدولي ومطار الأحساء شهدا خلال الفترة نفسها مغادرة وقدوم، أكثر من 165 ألف مسافر منهم 114 ألف مغادر المملكة لعدة دول عربية وأجنبية.

وأشار إلى أن جميع إدارات جوازات المنطقة الشرقية تعمل على مدار الساعة بداية من إجازة عيد الفطر المبارك, حيث بلغ مجموع العمليات المنفذة للجواز السعودي والمقيمين في إدارات وشعب جوازات المنطقة الشرقية خلال إجازة العيد أكثر من 11 ألفا في كل من الدمام والأحساء وحفر الباطن والخفجي، والجبيل، وترحيل 175 وافدا.

وأكد تفعيل خطط مواسم الإجازات في كافة منافذ جوازات المنطقة التي من أهم محاورها وجود مديري المنافذ، ومساعديهم، ميدانيا ، خلال أوقات الذروة لمتابعة سير عمل المناوبين، وتشكيل قوة دعم للمناوبات في كل منفذ لضمان فتح جميع المسارات والكونترات، كما تم الحد من إجازات منسوبي الإدارة في المنافذ وتم التنسيق مع فرع مركز المعلومات الوطني في المنطقة الشرقية، لإجراء صيانة وقائية للنهايات الطرفية في المنافذ لتسهيل إجراءات العابرين دون الإخلال بالجوانب الأمنية.

 جهته قال لــ” الاقتصادية” مسئول في جسر الملك فهد إن الثلاثة أيام الأولى من عيد الفطر المبارك شهد الجسر عبور 40 ألف مركبة ما بين قدوم ومغادرة جميعها مركبات نقل صغيرة 80 في المائة منها مركبات سعودية, مضيفا أن عدد المركبات الصغيرة المغادرة والقادمة في الأيام العادية تصل إلى 20 ألف مركبة, مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذه الإحصائية تعد الأقل منذ أكثر من سبعة أعوام خاصة في إجازة عيد الفطر المبارك الذي يشهد فيه الجسر دخول أكثر من 80 ألف مركبة سعودية وخليجية يوميا خلال الأسبوع الأول من العيد.

 وبين المسئول الذي فضل عدم ذكر اسمه إن جميع الإدارات والجهات العاملة في جسر الملك فهد استعدت مبكرا لإنهاء إجراءات المسافرين خاصة في اليوم الثاني والثالث من عيد الفطر المبارك إلا أن عدد المركبات العابرة للجسر من الجانبين كانت أقل بكثير من المتوقع. وأوضح أن الحركة اتسمت بالانسيابية من الجانبين ولم ترصد أي ملاحظات سلبية، أو عطلا في أجهزة الحاسب الآلي، لافتا إلى أنه تم فتح جميع الكبائن، وذلك بهدف تسهيل جميع إجراءات المسافرين دون تأخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً