العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

مهرجان صيف البحرين ينهي أسبوعه الأول بحصيلة 20 ألف زائر

بفعاليات خيمة نخّول اليومية وعروض الصالة الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يطوى مهرجان صيف البحرين وجهتك 2016 اليوم الخميس (14 يوليو/ تموز 2016) صفحة الأسبوع الأول حيث استقبلت خيمة نخّول قرابة العشرين ألف زائرٍ في الفترة من الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً ابتداءً من السابع من يوليو الجاري، كما احتضن مسرح الصالة الثقافية عدداً من العروض الحيّة كان أولها عرض يوم الافتتاح الغنائي الذي قدّمه عددٌ من نجوم برنامج ذا فويس كيدز النسخة العربية وحضره جمهورٌ كبير من داخل المملكة وخارجها، كما أقيم حفلٌ طربيٌ لفرقة محمد بن فارس في ثاني أيام المهرجان تفاعل فيه الجمهور مع الأغنيات البحرينية الأصيلة، ناهيك عن أنشطة الخيمة المتواصلة والمتنوعة ومن أبرزها رحلات نخّول لاكتشاف البحرين التي تنهي جولاتها اليوم في منطقة المحرق.

ويشهد اليوم بداية الأسبوع الثاني للمهرجان مع انطلاق العرض المسرحي المميز "السنافر" والذي يستمر حتى 18 من هذا الشهر، وكان الأطفال قد حظوا بلقاءٍ مباشر مع الشخصيات الزرق يوم أمس الأربعاء في مجمع السيف التجاري، وللأطفال النصيب الأكبر من فعاليات صيف البحرين وجهتك 2016 حيث تكرّس خيمة نخّول أنشطتها وورش عملها اليومية للطفل بشكلٍ خاص.

وعلى مدار الأسبوع رصد تليفزيون البحرين حركة زوّار المهرجان في برنامجٍ يبثّ مباشرة من خيمة نخّول، التقى خلالها مع عدد من المسؤولين بهيئة البحرين للثقافة والآثار، إضافة إلى مجموعة من المتخصصين ومعدّي ورش العمل والعروض.

وللجمهور موعدٌ ثابت مع رحلات نخّول والتي تزور العاصمة المنامة ابتداءً من السبت الموافق 16 يوليو 2016 لتعرّف الجمهور المشارك في الرحلة بمواقع مهمة كمبنى باب البحرين، مبنى البريد، متحف البحرين الوطني، مسجد الفاتح، الرواق، ومركز عيسى الثقافي.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآُثار قد حرصت على توفير الوجهة المناسبة للعائلة طوال أيام شهر المهرجان من خلال البرامج التي يشارك فيها الأطفال لمدة شهرٍ كامل، وفي مقدّمتها مسرح نخول الذي يقدم للأطفال مجموعة من العروض الفنية والألعاب الترفيهية وكذلك المسابقات العلمية، والعروض المسرحية والموسيقية من مختلف الثقافات العالمية، كما تقدّم الخيمة مسابقة "نجم نخول" 2016م وهي مسابقة تدعم الأطفال ذوي المواهب  من المرحلة العمرية 5- 15 سنة في كلِّ من الغناء والعزف والموسيقى والشعر وفن الإلقاء والتمثيل والتقليد وعرض الأزياء. وتقام المسابقة بالتعاون مع معهد البحرين للموسيقي. بالإضافة إلى برنامج المرشد الصغير الذي يتضمن خريطة البحرين التفاعلية مع العديد من الألعاب والأنشطة لإبراز معالم مملكة البحرين. حيث يركز البرنامج على موضوع مختلف أسبوعياً.أما مزاد اللوحات الفنية للأطفال فهو نشاطٌ ذو أبعادٍ إنسانية تشجيعية يقام أسبوعياً على مسرح نخول لبيع الأعمال الفنية للأطفال، لدعم الموهوبين في الاستمرار والمحافظة على طاقتهم الفنية. وفيما يتعلّق بالعروض الموسيقية تقوم الفرقة الموسيقية للشرطة البحرينية، وفرقة محمد بن فارس  بإمتاع جمهور الخيمة أسبوعياً ابتداءً من السبت الموافق 16 يوليو الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً