العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

الشيخة مي: هيئة الثقافة في سعي مستمر لبناء جسور التواصل مع شعوب العالم

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها مساء اليوم الخميس (14 يوليو/ تموز 2016) سفير اليابان في مملكة البحرين كيوشي أساكو، حيث ناقش الاجتماع سبل التعاون ما بين الجانبين وإمكانية تحقيق مشاريع حضارية وثقافية مشتركة.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن هيئة البحرين للثقافة والآثار مستمرة في سعيها نحو بناء جسور التواصل ما بين مملكة البحرين والدول والشعوب الصديقة حول العالم، مشيرة إلى أهمية التبادل الثقافي وأثره الإيجابي على الأوطان والمجتمعات. وأشادت بالتعاون البناء والدائم ما بين هيئة الثقافة وسفارة اليابان لدى المملكة، مؤكدة أن هذا التعاون لطالما أثمر عن مشاريع تختصر المسافات ما بين البلدين وتقرب حضارة اليابان أكثر من المشهد الثقافي البحريني والعربي.

 كما وأطلعت السفير الياباني على آخر تطورات الحراك الثقافي البحريني، إذ تعايش المملكة هذه الأيام مهرجان صيف البحرين لعام 2016م وتواصل استعداداتها لاستقبال مواسم ثقافية قادمة خلال هذا العام وافتتاح مشاريع بنى تحتية ثقافية جديدة، إضافة إلى التحضير لإطلاق برامج سنة 2017م والتي ستحمل شعار "آثارنا إن حكت".

وخلال اللقاء قدّم السفير الياباني إلى الشيخة مي خطاباً من مؤسسة من-أون اليابانية التي تعد من أعرق المؤسسات الثقافية في البلاد، والتي تقوم بتنظيم مجموعة فعاليات بمناسبة الذكرى 55 لتأسيسها. وتقترح مؤسسة من-أون في خطابها استضافة اليابان لفنانين وموسيقيين بحرينيين للقيام بجولة حول اليابان خلال شهري أكتوبر ونوفمبر لتقديم الموسيقى البحرينية التقليدية والتراثية. وقد رحّبت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بهذا المقترح، منوّهة بأهمية استثمار التبادل الثقافي للترويج للحضارة العريقة لمملكة البحرين.

من جانبه أشاد كيوشي أساكو  بمستوى العمل الثقافي الذي تقدمه هيئة البحرين للثقافة والآثار خلال المواسم الثقافية المختلفة، مؤكدا على عمق العلاقات الإنسانية ما بين اليابان ومملكة البحرين. كما وأوضح سعادته أن هذه العلاقات تنعكس دائما في شكل  واستضافات لعروض فنية وثقافية يابانية دورية في المملكة. وأبدى استعداده للتواصل مستقبلا مع هيئة الثقافة لتحقيق المشاريع التي تحقق طموحات شعبي البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً