العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

"السياحة والمعارض" توقع مذكرة تفاهم مع "غرفة التجارة" لتطوير سوق المنامة القديم

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، للتعاون الثنائي في مشروع تطوير سوق المنامة القديم، وحضر مراسم التوقيع الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إلى جانب رئيس لجنة تطوير الاسواق القديمة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، خالد بن راشد الزياني وعدد من أعضاء اللجنة.

من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي للهيئة في وقت سابق من هذا العام، عن اكتمال وضع خطة العمل في المشروع التي تتألف من خمس مراحل، أولها الحفاظ على الهوية البحرينية للسوق في مراحل المشروع كافة بالتوازي مع تطوير وتأهيل الخدمات والمرافق الموجودة في منطقة باب البحرين.

وتعليقًا على التوقيع قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يأتي توقيع مذكرة التفاهم تأكيدًا على حرصنا واهتمامنا بالبدء في هذا المشروع بالغ الأهمية والساعي لإعادة إحياء سوق المنامة القديم، وبهذه المناسبة اشكر السيد خالد بن راشد الزياني رئيس لجنة الأسواق القديمة على متابعته الحثيثة في تنفيذ هذا المشروع."

من جانبه توجه رئيس لجنة تطوير الأسواق القديمة بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الزياني بجزيل الشكر لهيئة البحرين للسياحة والمعارض على مبادرتها وأخذها الخطوات الجادة  في عملية تطوير هذا الموقع السياحي والتجاري البارز في المملكة متمنيًا أن يعلن المشروع بداية تطوير كافة الأسواق القديمة في جميع أنحاء المملكة.

ويأتي توقيع هذه المذكرة على خلفية الاجتماعات الدورية التي تنظمها هيئة البحرين للسياحة والمعارض مع اللجنة من أجل متابعة مستجدات تطوير السوق والوقوف على آخر التطورات في هذا المشروع الحيوي، الذي يسعى لتسويق الرؤية التجارية لسوق المنامة، وجعله مقصدًا سياحيًا واقتصاديًا متكاملاً في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:02 م

      تدري عاد

      مشكلتك وكذلك الكثيرين من على شاكلتك أنكم تريدون إيقاف السيارة عَلى باب المحل والطلب من البائع احضار ماتتريدونه . ياحماة مواقف سيارات ( باركات ) كثيره : الريجنسي ، البلدية ، متعدد الطوابق مقابل الريجنسي ، متعدد الطوابق عند فندق الجزيرة والكثير الكثير

    • زائر 3 زائر 2 | 3:22 م

      مافيها شي ان يالب بباركلت سنعه ؛ اغلب السياح ان كنت لاتعلم يزورون البحرين بالسيارات الخاصة، وحتى اللي يجون على المطار يستأجرون سيارة، احنا ماندلي الريجنسي وبارات متعدد المواقف بعد موهم

    • زائر 1 | 9:40 ص

      نبي باركات عدلة تخلينا نستمتع في روحة المنامة

اقرأ ايضاً