العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

بريطانيا تخشى مفاجآت صربيا في دور الثمانية لكأس ديفيز للتنس

 

 

 

 

يخشى الفريق البريطاني من فقدان لقبه الذي أحرزه العام الماضي في بطولة كأس ديفيز للتنس، وذلك عندما يواجه نظيره الصربي في دور الثمانية للمسابقة، التي ستبدأ فعالياتها غدا الجمعة، بدون نجمه آندي موراي المتوج حديثا ببطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم.

وشعر موراي، الذي أحرز بطولة ويمبلدون للمرة الثانية، بحاجته لراحة جسمانية ونفسية عقب حصوله على ثالث لقب جراند سلام في مسيرته الرياضية.

وصرح ليون سميث، قائد الفريق البريطاني الذي سيخوض المنافسات على الملاعب الرملية أمام صربيا،: "إن مهمة جميع لاعبي الفريق البريطاني تبدو صعبة للغاية خلال تلك المواجهة، وليس على موراي فحسب، لأنه ليس من السهل اللعب في ملاعب مغايرة عن تلك التي اعتاد اللاعبون اللعب عليها مؤخرا".

وأوضح سميث: "كنت متفائلا الأسبوع الماضي بإمكانية مشاركته معنا، ولكنه توج بلقب ويمبلدون ويستعد حاليا للمشاركة في الأولمبياد وبطولة الولايات المتحدة (فلاشينج ميدوز) خلال الأيام المقبلة، وأتمنى له كل النجاح هناك أيضا. كفريق واحد، نحن جميعا سعداء من أجله".

ولعب موراي دورا حاسما في فوز الفريق البريطاني باللقب العام الماضي، بعدما شارك في مباراتي الفردي المعكوس ومباراة الزوجي في نهائي البطولة أمام بلجيكا، ليقود فريق بلاده للتتويج بلقبه الأول في البطولة منذ 79 عاما.

في المقابل، يفتقد الفريق الصربي خدمات نجمه نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، وفيكتور ترويشكي خلال المواجهة التي ستقام بالعاصمة الصربية بلجراد.

ونتيجة لغياب موراي، فإن سميث بات مضطرا للاعتماد على لاعبيه الاحتياطيين، حيث تبدأ الفعاليات غدا الجمعة بلقاء يانكو تيبساريفيتش مع كيلي إدموند، ثم يلتقي دوسان لايوفيتش مع جيمس وارد في لقائي الفردي المعكوس.

ويلتقي الفريق الإيطالي مع نظيره الأرجنتيني بالدور ذاته في مدينة بيسارو الإيطالية، المطلة على البحر الأدرياتيكي.

ويقود الثنائي أندرياس تسيبي وفابيو فونيني الفريق الإيطالي في مواجهتي الفردي المعكوس غدا أمام فيديريكو دل بونيس، المصنف رقم 40 عالميا، وخوان موناكو على التوالي.

وتعد هذه هي البطولة الأولى التي يخوضها موناكو منذ عامين عقب تعافيه من الإصابة.

ويشارك النجم الأرجنتيني المخضرم خوان مارتن دل بوترو، المصنف الرابع عالميا سابقا، الذي مازال يتعافى من الجراحة التي خضع لها في المعصم قبل عام، في مباراة الزوجي برفقة زميله جاوديو بيلا.

ويحل الفريق الفرنسي، بقيادة نجمه جو ويلفرد تسونجا، ضيفا على فريق جمهورية التشيك.

ويعاني الفريق الفرنسي من غياب نجميه ريتشارد جاسكيه، الذي تعرض لإصابة في الظهر، وجايل مونفيس لعدم الجاهزية، في المواجهة التي ستجرى بين الفريقين بمدينة تراينيك التشيكية.

ويلعب تسونجا أولى مباريات المواجهة مع لوكاس روسول، فيما يلتقي يري فاسيلي مع لوكاس بويلي، الذي يشارك للمرة الأولى مع فرنسا في كأس ديفيز، عقب تأهله لدور الثمانية في ويمبلدون.

وحقق الفريق الفرنسي، الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولة منذ عام 2001، ثمانية انتصارات خلال مواجهاته المباشرة في المسابقة مع نظيره التشيكي، الذي فاز في سبع مناسبات، كان آخرها في المواجهة الأخيرة بينهما بالدور قبل النهائي عام .2014

ويستضيف فريق الولايات المتحدة نظيره الكرواتي، بقيادة مارين سيليتش بطل فلاشينج ميدوز عام 2014، في آخر مواجهات دور الثمانية في البطولة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً