العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

منتخب الجزائر لكرة القدم يعلن قائمته لأولمبياد ريو دي جانيرو

أعلن السويسري بيار اندريه شورمان مدرب المنتخب الاولمبي الجزائري لكرة القدم (اقل من 23 عاما)، اليوم الخميس (14 يوليو/ تموز 2016)، قائمة اللاعبين الذي سيمثلون البلاد في اولمبياد ري ودي جانيرو الشهر المقبل.

وضمت القائمة 18 لاعبا مثلما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة الاولمبية الدولية، بينهم حارسا مرمى محليين ،وهما عبد القادر صالحي من شباب بلوزداد وفريد شعال من مولودية الجزائر، إلى جانب محترفين اثنين يلعبان خارج البلاد هما بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري، وهاريس بلقبلة لاعب خط وسط نادي تور المنافس بدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

واختار شورمان كلا من عبد الغني دمو مدافع مولودية الجزائر، وسفيان بن دبكة متوسط ميدان نصر حسين داي لتدعيم الفريق من بين اللاعبين الذين تفوق أعمارهم 23 عاما، إضافة إلى بونجاح. كما وضع أربعة لاعبين في القائمة الاحتياطية، علما بأنه لا يحق لأحدهم السفر للبرازيل إلا في حال إصابة احد المتواجدين في قائمة الـ.18

وكان المنتخب الجزائري خسر أمام ضيفه العراقي 2/3، وديا بمدينة البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية أمس الأربعاء، على ان يتواجها ثانية الأحد المقبل.

ويخوض "الخضر" معسكرا إعداديا بمدينة مورسيا الأسبانية في الفترة من 18 إلى 25 تموز/يوليو الحالي، حيث يلعب الفريق مباراتين وديتين أمام ناديين أسبانيين يومي 20 و23 من الشهر ذاته.

يشار أن قرعة مسابقة كرة القدم بالاولمبياد أوقعت المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة بالدور الأول برفقة منتخبات الأرجنتين والبرتغال وهندوراس.

القائمة الرسمية للمنتخب الجزائري:

حراسة المرمى عبد القادر صالحي (شباب بلوزداد)، وفريد شعال (مولودية الجزائر).

لاعبو الدفاع ميلود ربيعي، ورياض قمر الدين كنيش (وفاق سطيف)، وأيوب عبداللاوي، وعبدالرؤوف بنغيت (اتحاد الجزائر)، وهواري فرحاني (شبيبة القبائل)، وعبد الغني دمو (مولودية الجزائر).

لاعبو الوسط زكرياء دراوي (شباب بلوزداد)، وهاريس بلقبلة (تور-فرنسا) نومحمد بن خماسة (اتحاد الجزائر)، ورشيد ايت عثمان (سبورتينج خيخون-اسبانيا)، وسفيان بن دبكة (نصر حسين داي).

المهاجمون زكرياء حدوش (وفاق سطيف) ،ومحمد بن قابلية (شبيبة القبائل)، وعبد الرحمن مزيان واسامة درفلو (اتحاد الجزائر) ،وبغداد بونجاح (السد القطري).

القائمة الاحتياطية أسامة متحزم (مولودية العلمة)، ورضوان شريفي (اتحاد بلعباس)، ومسالة مرباح (شبيبة الساورة) نوعبد الحكيم امقران (وفاق سطيف).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً