العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

برشلونة يقترب من صفقة رابعة وروما يستعير البرازيلي خوان من الإنتر

فنربخشة يتعاقد مع مدافع ليفربول سكرتل

سكرتل يصل فنربخشة منتقلاً من ليفربول
سكرتل يصل فنربخشة منتقلاً من ليفربول

كشفت مصادر إعلامية في إسبانيا أمس (الخميس) أن لاعب أتلتيكو مدريد الأرجنتيني لوسيانو فيتو، اقترب من الانضمام على سبيل الإعارة لصفوف برشلونة، الذي يبحث عن دعم خطه الهجومي.

وقالت صحيفة «سبورت» الإسبانية: «أتلتيكو مدريد يميل إلى الاحتفاظ باللاعب، ويفضل إعارته حتى يتسنى له استرجاعه في نهاية الموسم».

ولم يقدم المهاجم الأرجنتيني موسما مميزا مع أتلتيكو مدريد، بقيادة مواطنه دييغو سيميوني، إذ يرى أن الرحيل عن النادي هو أفضل الخيارات بالنسبة له.

وقال المستشار الفني لنادي برشلونة روبرت فيرنانديز، أمس خلال تقديم اللاعب الفرنسي لوكاس ديني: «سيصل مهاجم جديد».

ومن المقرر أن ينضم اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي سيشارك مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، إلى تدريبات برشلونة في أواخر أغسطس/ آب المقبل، ما يعني غيابه عن مباراة بطولة كأس السوبر الإسبانية.

ولذلك يسعى النادي الكاتالوني في أقرب وقت إلى تعويض غياب نجمه البرازيلي.

ومن جانبها، أشارت صحيفة «الموندو» إلى أن مهاجم اشبيلية كيفين غاميرو، كان من بين الأسماء التي تم اقتراحها أيضا للانضمام لبرشلونة في الفترة الأخيرة.

ونشأ فيتو (22 عاما) كلاعب يافع في قطاع الناشئين بنادي استوديانتيس الأرجنتيني، إذ لعب 3 مواسم في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم قبل أن ينتقل إلى صفوف فياريال الإسباني في 2014. ولعب فيتو في الموسم الأخير 28 مباراة مع أتلتيكو مدريد وسجل 3 أهداف.

روما يستعير مدافع إنتر

أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم أمس (الخميس) تعاقده مع المدافع البرازيلي خوان خيسوس على سبيل الإعارة من إنتر ميلان.

وشارك خيسوس (25 عاما) في 19 مباراة فقط في الموسم الماضي في إنتر ميلان تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني.

وانتقل خيسوس إلى صفوف روما على سبيل الإعارة لموسم واحد مع إمكانية التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي في نهاية الموسم.

وأوضح روما عبر موقعه الرسمي «مساء الأربعاء غادر المدافع خوان خيسوس مقر معسكر إنتر ميلان وحضر إلى تدريبات روما».

وشارك خيسوس في 4 مباريات مع المنتخب البرازيلي، جميعها ودية، لكنه لم يشارك مع السامبا منذ 2013، علما بأنه ساهم في حصول بلاده على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012. وانتقل خيسوس إلى إنتر ميلان في 2012 قادما من انترناسيونال البرازيلي مقابل 2.6 مليون يورو.

وفي يونيو/ حزيران الماضي أكمل روما صفقة انضمام المهاجم ستيفن الشعراوي (23 عاما) لصفوفه بشكل دائم قادما من ميلان. وضم روما المهاجم الايطالي الدولي على سبيل الإعارة في يناير/ كانون الثاني مقابل 1.4 مليون يورو (1.58 مليون دولار) مع خيار بتحويل الصفقة إلى انتقال نهائي في نهاية الموسم. واتفق الناديان على تفعيل البند ليوقع المهاجم على عقد لمدة 4 سنوات.

يونايتد يستفسر عن البرتغالي سانشيز

كشفت وسائل إعلام بريطانية أن نادي مانشستر يونايتد تقدم باستفسار لنظيره الألماني بايرن ميونيخ حول قيمة الشرط الجزائي المدرج في تعاقد اللاعب البرتغالي ريناتو سانشيز، المنتقل مؤخرا لصفوف النادي البافاري.

وذكرت صحيفة «ديلي ريكورد» البريطانية أن نادي مانشستر يونايتد كان أحد الطامحين في الحصول على خدمات اللاعب البرتغالي الصاعد (18 عاما) في بداية فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ولكنه خسر الصفقة لصالح بايرن ميونيخ، الذي قدم عرضا ماليا لفريق اللاعب السابق، بنفيكا البرتغالي، وصل إلى 45 مليون دولار.

بيد أن سانشيز أثار إعجاب المدير الفني للفريق الإنجليزي، جوزيه مورينهو، بعد الأداء الرائع، الذي قدمه في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2016»، وهو ما دفع إدارة مانشستر يونايتد إلى الاستفسار عن قيمة الشرط الجزائي للاعب مع بايرن ميونيخ. وأعرب مورينهو، عن شعوره بالإحباط بعد فشل مانشستر يونايتد في ضم سانشيز قبل أن يوقع لصالح النادي الألماني.

فرانكفورت يجدد لماير

أعلن نادي اينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم أمس (الخميس) عن تجديد عقد الهداف السابق للبوندسليغا الكسندر ماير، حتى العام 2018.

وكان العقد السابق لماير (33 عاما) ينتهي في 2017 ولكن تم التجديد له لعام جديد، علما بأن اللاعب سيشغل أحد المناصب في النادي بعد انتهاء مسيرته الكروية.

وقال ماير: «لقد وجدت نفسي في فرانكفورت، المدينة، الناس، الجماهير في الملعب، كل شيء ملائم وسعيد لان النادي واصل ثقته بي».

وسجل ماير 131 هدفا خلال 353 مباراة مع اينتراخت منذ انتقاله للفريق قادما من هامبورغ في 2004. وسجل ماير 12 هدفا في الموسم الماضي ولكن اينتراخت نجا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية عبر خوض ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا.

البرتغالي بيبي لإيبار الإسباني

أعلن نادي إيبار الاسباني لكرة القدم أمس (الخميس) عن تعاقده مع المهاجم البرتغالي بيبي من صفوف بنفيكا البرتغالي بعقد يمتد لمدة 4 مواسم ودون الكشف عن قيمة الصفقة.

وقضى بيبي (26 عاما) الموسم الماضي معارا لنادي رايو فاييكانو الاسباني إذ سجل 3 أهداف في 34 مباراة. وبات بيبي ثالث صفقات إيبار هذا الصيف بعد ضم بيدرو ليون من نادي خيتافي، بجانب المدافع الفرنسي فلوريان لوجون من نادي خيرونا.

سكرتل يغادر ليفربول لفنربخشه

أعلن فنربخشة على تويتر أمس (الخميس) أن مدافع منتخب سلوفاكيا مارتن سكرتل أكمل إجراءات انضمامه للنادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى التركي لكرة القدم من ليفربول الانجليزي.

وكان سكرتل الذي اجتاز بنجاح الفحص الطبي مع فنربخشة الأربعاء انضم إلى ليفربول قادما من نادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي في يناير/ كانون الثاني 2008 وخاض أكثر من 300 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز.

ولم يكشف الطرفان عن مدة التعاقد أو تفاصيله المالية لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن صفقة انضمام اللاعب البالغ من العمر 31 عاما بلغت 5.5 ملايين جنيه إسترليني (7.31 مليون دولار).

وعلى رغم تعرضه لإصابات في عضلات الفخذ الخلفية ومشكلات في الأوتار منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي خاض سكرتل 27 مباراة مع ليفربول الموسم الماضي وساعد الفريق على احتلال المركز الثامن في الدوري الممتاز وخسر في نهائي الدوري الأوروبي أمام اشبيلية.

وكان سكرتل ضمن تشكيلة سلوفاكيا في بطولة أوروبا 2016 التي أقيمت في فرنسا وودعها منتخب بلاده من دور الستة عشر بخسارته أمام ألمانيا.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب انه سيبحث مع جو ألين مستقبل اللاعب الويلزي مع النادي عقب عروضه الرائعة في بطولة أوروبا مع منتخب بلاده إذ وصلوا إلى الدور قبل النهائي.

وقال كلوب بعد انتصار فريقه وديا بخمسة أهداف من دون رد على فليتوود تاون المغمور الأربعاء: «سنجد حلا لكن الأمر لم ينته بعد. بالطبع جو ألين لاعب رائع ولا يخالجنا أدنى شك في ذلك.»

وتابع «قدم عروضا جيدة في بطولة أوروبا مثل جميع أفراد الفريق الويلزي. يتعين علينا الوصول إلى حل واتخاذ قرارات. سنتحدث مع اللاعب».

وسيستهل ليفربول مشواره في الدوري الممتاز في الموسم الجديد في 14 أغسطس/ آب بمواجهة خارج الأرض مع أرسنال وصيف ليستر سيتي بطل الموسم الماضي.

فيتو يقترب من برشلونة
فيتو يقترب من برشلونة
ريناتو سانشيز مطلوب عند مورينهو
ريناتو سانشيز مطلوب عند مورينهو

العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً