العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

تسريب صورة تكشف تعاطي لاعبي فرنسا لمواد ممنوعة خلال لقاء ألمانيا في "يورو 2016"

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن حصولها على صورة عبر مراسلها في فرنسا تشير لاستخدام لاعبي فرنسا لمواد محظورة خلال لقاء ألمانيا بنصف نهائي أمم أوروبا والذي انتهى على فوز أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، وذلك بحسب ما نشره موقع "يورو سبورت" الخميس (14 يوليو/ تموز 2016).

الصورة أثبتت وجود عبوة لمادة "غورونسان" والتي لا تُعتبر من أنواع المنشطات لكنها تندرج ضمن المواد التي تحوي على مادة "الكافيين" بنسبة عالية وبالتالي يُعد استخدامها خلال البطولات أمراً ممنوعاً فآثارها لا تتوقف عند حدود تقليل التعب بل تتعداها لتسريع دقات القلب.

الصحيفة الألمانية التقت بخبير الكشف عن المواد الممنوعة فريتز سورغيل الذي تحدث بالقول "بالنسبة للوكالة الدولية للمواد المحظورة يتم التركيز دائماً على تجنب تعاطي المواد التي تزيد من طاقة الجسم مع خلق آثار جانبية، مادة "غورونسان" هي من المواد المحظورة لأنها تزيد من احتمالية الإصابة بأعراض جانبية وتسرّع استجابة أجهزة الجسم".

قضية اتهام فرق معينة بتعاطي منشطات باتت عُرفاً متداولاً بعد انتهاء البطولات لكن مع وجود صورة قد يكون الأمر مختلفاً بانتظار ما إذا كانت القضية ستتجاوز حدود مادة صحفية أم أنها ستتوقف عند هذا الحد.

يُذكر أن المنتخب الفرنسي كان قد أهدر فرصة التتويج باللقب بعد سقوطه أمام البرتغال بالمباراة النهائية بهدف سجله إيدير في الشوط الإضافي الثاني.

المواد المحظورة التي نشرتها الصحيفة الألمانية
المواد المحظورة التي نشرتها الصحيفة الألمانية




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً