العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

السفير الفرنسي معرباً عن تقديره للموقف البحريني: الهجمات الإرهابية لن تثنينا عن محاربة الإرهاب

أكد سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين برنار رينيو فابر أن "الحكومة الفرنسية ستواصل عملها في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، وأن الهجمات الإرهابية التي تهدف إلى النيل من مكانة فرنسا ووضعها الأمني لن تضعف الجمهورية التي تحتضن الملايين من البشر تحت قيم التسامح والحرية والعدالة".

وأعرب السفير خلال تصريح أدلى به لوكالة أنباء البحرين (بنا) عن شكره وتقديره للدعم الكبير من مملكة البحرين التي تقف إلى جانب فرنسا في حربها ضد الإرهاب، لافتاً إلى أن الحرب ضد الإرهاب لا تقتصر على دولة بحد ذاتها ولكنها حرب تجمع الدول من جميع القارات ضد عدو واحد وهو الإرهاب الذي لا يعرف ديناً ولا جنسية.

وقال السفير الفرنسي "يسود العالم اليوم حزن عميق إزاء حادث الهجوم الذي تعرضت له منطقة نيس الفرنسية، تلك المنطقة التي تستقبل الآلاف من السياح على مدار العام. الهجوم الذي وقع عشية الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي، هذا اليوم الذي يشكل رمزاً للحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة لدى الفرنسيين، إن هذا الهجوم لن يثني فرنسا من التحرك والتقدم في التحالفات الدولية لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه ووقف تنقله عبر القارات والدول".

ووصف الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة الأبرياء، وجرح آخرين بـ "المروع والمأساوي"، وتوجه بتعازيه وتضامنه مع أهالي الضحايا، مشدداً على أن فرنسا ستظل قوية وثابتة على مبادئها في محاربة الإرهاب.

وأضاف: "تستخدم فرنسا تقنيات عالية في مجال تعزيز الأمن، من الضروري أن يتم تكثيف الحواجز الأمنية ذات التقنية العالية للتعرف على كل المتورطين في القضايا الأمنية، لمنع أي شخص من العبث بأرواح الآخرين وتهديد أمنهم وسلامتهم. لطالما عرفت فرنسا بأنها بلد الحرية والديمقراطية ولذلك، لا مجال للمتطرفين والعابثين في هذا البلد". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:26 ص

      ماذا عن كلمة اولاند بأن فرنسا تحت تهديد الإرهاب الإسلامي ... وبعدها تقول الإرهاب لا دين له!!! فرنسا مشهورة بالعنصرية وليس الديمقراطية

    • زائر 2 زائر 1 | 10:34 ص

      جميع الاعمال الارهابية التي استهدفت فرنسا اتت من مسلمين فا ليش تغالط روحك؟ ولا مره سمعنا عمل ارهابي من طرف الهندوس او البوذين او يهود او مسيح او ملحدين او لا دينين . ، حان الوقت لنعترف انه الموروث الديني الرجعي لا يصلح لعصرنا الحالي و وجب اصلاح الخطاب الديني .

    • زائر 4 زائر 2 | 12:37 م

      وهل قاتل النائبة البريطانية كوكس مسلم? وهل من ألقى القنبلة الذرية في اليابان مسلم? وهل الKKK حركة مسلمة? وهل من قتل الشرطة الامريكية مؤخراً مسلم? وهل من استعمر وقتل الآلاف في الدول العربية والاسلامية مسلم? وهل وهل ... أعد حساباتك فأنت خايف من الإسلام لعدم التزامك به. فكرة يوم الحساب لا تناسب حبك للدنيا لذلك تتمسك بكل شاردة ضد الاسلام. الله يهديك ويهدينا معاك.

    • زائر 5 زائر 2 | 12:41 م

      رئيس فرنسا يسمي العملية إرهاب إسلامي وسفيرهم في البحرين يقول الارهاب لا دين له........................ نعرف عنصرية الغرب وحربه ضد الإسلام وتجنيده للمخدوعين من امثال زاير 2

اقرأ ايضاً