العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

الشباب البحريني يستعد لخوض غمار برامج التدريب الاحترافية في مدينة شباب 2030

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

أتمت وزارة شئون الشباب والرياضة استعداداتها لانطلاق مدينة الشباب 2030 في نسختها السابعة، والتي تقام في مركز البحرين للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الفترة من 17 يوليو/ تموز إلى 24 أغسطس/ آب المقبل، حيث تم الانتهاء من تجهيز القاعات التي تستقبل المراكز التي تقدم برامجها المتنوعة للشباب.

وأعلنت وزارة شئون الشباب والرياضة غلق باب التسجيل في برامج مدينة الشباب 2030 الخميس الماضي، بعد أن أعلنت عن تمديد فترة التسجيل نظرا لإقبال الشباب على التسجيل في برامج المدينة، كما أنها أعلنت أيضا عن رفع الطاقة الاستيعابية للمقاعد إلى 2700 مقعد حتى يستفيد أقصى عدد من الشباب بالبرامج التي تقدمها المدينة في العديد من المجالات والتي تهدف للارتقاء بمهاراتهم وامكانياتهم بالصورة التي تجعل الشاب البحريني في مقدمة الاختيارات أمام سوق العمل.

وقررت وزارة شئون الشباب والرياضة ايضا تخصيص يومي الأحد والاثنين القادمين لتوزيع البطاقات الالكترونية على الشباب الذين سجلوا في برامج المدينة، وذلك لدخول المدينة وتحقيق اكبر قدر من التنسيق والتنظيم للمدينة.

وتأتي فكرة إقامة المدينة الشبابية في العام الجاري 2016 مكملة لمدينة شباب 2030 التي انطلقت في نسختها الأولى العام 2010، وتعد المدينة الشبابية مبادرة شبابية تقدمها وزارة شئون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "تمكين" تهدف لتوفير أفضل ظروف الرعاية للشباب وتمكينهم وحشد طاقاتهم ليتم توجيهها التوجيه السليم وتزويدهم بالمعارف اللازمة التي تنمي المهارات والسمات القيادية لديهم، حيث تعتبر المدينة تتفاعل إيجابياً مع رؤية المملكة والتي ركزت على تفعيل دور الشباب في صياغة مفردات التنمية الشاملة لمملكة البحرين على مختلف الأصعدة.

وتعد مدينة شباب 2030 واحدة من البرامج التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة للشباب البحريني وتحرص على إنجاحها، وفقاً لتوجيهات وزير شئون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر عن طريق تحقيق أفضل البرامج التدريبية للشباب البحريني للدخول في سوق العمل بكل قوة واقتدار ومتدربين بصورة احترافية.

وتشتمل مدينة شباب 2030 على أربعة مراكز موزعة على النحو التالي هي: أولاً، مركز إعداد القادة: حيث يقدم العديد من البرامج التي تعمل على تأسيس القادة وتزويدهم بالمهارات القيادية ويشتمل المركز على برامج المشاريع الصغيرة والبنوك واللغات. ثانياً: المركز الإعلامي، ويشتمل على باقة من البرامج الإعلامية كالتصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكس وإنتاج الأفلام والتقديم الإعلامي. ثالثاً: مركز العلوم والتكنولوجيا، ويجمع من البرامج التي تنمي الحس العلمي لدى الشباب من خلال مجموعة من البرامج في الإلكترونيات والفيزياء وبرمجة الحواسيب والدخول إلى أسرار البرمجيات الحديثة. رابعاً: مركز الفنون، حيث يضم العديد من البرامج التي تعزز الذائقة الفنية لدى المشاركين كالرسم وتصميم الأزياء والديكور والخط العربي وفن التدوير.

وفي شأن عملية التسجيل التي انتهت يوم الخميس الماضي، أكد مشرف لجنة التسجيل بالمدينة يوسف قمبر أن لجان التسجيل قامت بتمديد فترة عملها حتى مساء الخميس، بسبب استمرار توافد الشباب على مركز الإبداع بأم الحصم من أجل التسجيل في برامج مدينة الشباب 2030 حتى اللحظات الأخيرة، لافتاً إلى أن نسبة التسجيل الالكتروني ارتفعت هذا العام إلى حوالي 80 في المئة من المسجلين بزيادة تصل إلى نحو 45 في المئة عن العام الماضي، موضحاً أن النظام الالكتروني للتسجيل أثبت كفاءة وكذلك الشباب القائمين عليه كانوا مدربين على أعلى مستوى لتفادي أي معوقات.

وأضاف أننا نتوقع أن ترتفع نسبة التسجيل الالكتروني العام القادم إلى 95 في المئة، فيما تتبقى نسبة الـ 5 في المئة لمن يواجه مشكلات في التسجيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً