العدد 5061 - الجمعة 15 يوليو 2016م الموافق 10 شوال 1437هـ

غوتزه بصدد العودة إلى دورتموند

ذكر تقرير إخباري أمس (الجمعة) أن لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ماريو غوتزه توصل إلى اتفاق حول عودته إلى فريقه السابق بوروسيا دورتموند.

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن اللاعب اقترب من الانضمام إلى دورتموند في صفقة تقدر قيمتها بمبلغ يتراوح بين 23 و27 مليون يورو، ولكن المدير العام لنادي دورتموند هانز-يواخيم اتزكه رفض التأكيد على ما ذكرته التقارير.

وكان غوتزه انضم إلى بايرن ميونيخ قبل 3 أعوام مقابل 37 مليون يورو، لكنه تعثر في حجز مكان له بالتشكيل الأساسي تحت قيادة المدير الفني السابق جوسيب غوارديولا.

وقبل انطلاق منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أقيمت مؤخرا بفرنسا، أبدى غوتزه رغبة في البقاء مع بايرن والكفاح من أجل المشاركة بانتظام، لكن تصريحات أدلى بها رئيس بايرن كارل-هاينز رومينيغه والمدير الفني الجديد للفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قلصت أمال اللاعب في إثبات نفسه مع الفريق.

وربما يرى دورتموند في غوتزه الخيار الأمثل لتعزيز صفوف الفريق في ظل رحيل النجوم ماتس هاميلز (إلى بايرن ميونيخ) وهنريك مخيتاريان (إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي) وإيلكاي جويندوجان (إلى مانشستر سيتي الإنجليزي) في صفقات زادت قيمتها الإجمالية على 100 مليون يورو.

ويشهد ماريو غوتزه تنافس شديد بين أندية ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، وبوروسيا دورتموند الألماني بعد قراره الرحيل عن صفوف فريقه الحالي، بسبب وجود الكثير من النجوم في نفس مركزه. وتقول صحيفة «بيلد» إن نادي بايرن ميونيخ الذي اشترى غوتزه منذ 3 سنوات، بمبلغ 37 مليون يورو، ويرغب في بيعه الآن بمبلغ 27 مليون يورو، ولكن نادي بوروسيا دورتموند قدم 23 مليوناً، إذاً الاتفاق على المقابل المادي هو المتبقي بعد اتفاق الناديين.

وقد شارك غوتزه في 6 مباريات فقط في الموسم الماضي، بعد أن لعب أول موسمين بشكل شبه كامل وسجل 30 هدفاً في الموسمين ولكنه قرر الرحيل بعد أن خسر مكانه الأساسي في الموسم الماضي.

العدد 5061 - الجمعة 15 يوليو 2016م الموافق 10 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً