العدد 5061 - الجمعة 15 يوليو 2016م الموافق 10 شوال 1437هـ

الجبير يرحب بتقرير أمريكي يؤكد عدم وجود دور للسعودية في هجمات11 سبتمبر

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الحقيقة واضحة، ليس لحكومة المملكة أي دور في أحداث 11 أيلول / سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة الأمريكية والتي قتل خلالها المئات من الأمريكان.

ورحب وزير الخارجية عادل الجبير اليوم السبت (16 يوليو/ تموز 2016) بالكشف عن الصفحات الـ28 الخاصة بتقرير ال11 من أيلول /سبتمبر 2001 ، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حان الوقت لطي هذه التكهنات وتجاوز نظريات المؤامرة".

وأضاف الجبير:" تمت مراجعة الصفحات الـ28 من قبل أعلى أجهزة الاستخبارات الأمريكية، الحقيقة واضحة ليس للحكومة السعودية أي دور في أحداث 11 أيلول ،سبتمبر".

وقال الجبير :" الآن وبعد رفع السرية عن تلك الصفحات نتمنى أن نواصل تعاوننا مع الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب" ، وأضاف أنه "منذ هجمات ???? ايلول /سبتمبر قامت المملكة بخطوات أساسية لمواجهة الإرهابيين والفكر الذي يغذي الإرهاب ومصادر تمويله".

وأشار إلى أن المملكة فعّلت نظام رقابة مالية غير مسبوق لوقف تمويل مسببات التطرف والإرهاب.

وأوضح أن "المملكة ملتزمة وعازمة على تسخير كافة مواردها لملاحقة الإرهابيين، وللعمل مع غيرها من الدول لتحقيق هذه الغاية".

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الامريكية رحبت بالكشف عن صفحات سرية من التقرير الرسمي عن هجمات 11 أيلول /سبتمبر، بعد رفع الكونجرس الأمريكي السرية عنه.

وقال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة عبد الله آل سعود في بيان، إنه يأمل بأن يساعد الكشف عن هذه الصفحات في تبديد أي تساؤلات أو شكوك متبقية بخصوص تصرفات المملكة أو نواياها أو صداقتها الطويلة الأجل مع الولايات المتحدة.

وكان جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض قال إن مسؤولي المخابرات الأمريكية انتهوا من فحص 28 ورقة سرية من التقرير الرسمي الخاص بهجمات 11 أيلول / سبتمبر على الولايات المتحدة وإنها لا تظهر أي دليل على أي دور سعودي في هذه الهجمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً