العدد 5061 - الجمعة 15 يوليو 2016م الموافق 10 شوال 1437هـ

ضمن مهرجان "صيف البحرين"... روائع الفنانة نجاة الصغيرة الخميس المقبل بالصالة الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

ضمن مهرجان صيف البحرين وجهتك 2016 تقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع السفارة المصرية لدى المملكة، حفلاً طربياً تقدّم خلاله فرقة الموسيقى العربية التابعة لأكاديمية الفنون المصرية أمسيةً مليئةً بالأعمال الخالدة لإحدى أهم وأشهر شخصيات الغناء العربي في القرن العشرين، الفنانة المصرية نجاة الصغيرة، حيث تؤدي أغاني نجاة الصغيرة الفنانة إيمان عبدالغني. ويقام الحفل في تمام الساعة 8:00 مساء من يوم الخميس القادم (21 يوليو / تموز 2016)، والدعوة عامّة للجمهور.

يذكر أن الفنّانة المصريّة المميّزة نجاة الصّغيرة، التي امتدّ عطاؤها الفنيّ على مدى أكثر من ستّة عقود، خلّفت عبر مسيرتها الحافلة رصيداً غنيّاً يشمل أكثر من 200 أغنية مسجّلة وعدداً من الأفلام المصريّة الرائعة.

واشتهرت نجاة الصغيرة بنبرة صوتٍ شجيّة، اخترقت بها القلوب قبل الآذان، وبأغنياتها التي لا زالت تُردّد إلى يومنا هذا، وقد عملت نجاة مع أشهر ملحّني وشعراء عصرها، أمثال الموسيقار محمّد عبدالوهّاب، والملحّن العبقري بليغ حمدي، والفنان سيّد مكّاوي، إضافة إلى الشاعر السوري نزار قبّاني والشاعر المصري الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وغيرهم.

وفي ذات السياق تختتم الصالة الثقافية حفلاتها المقامة ضمن مهرجان صيف البحرين، مع عرض الرقص الأندلسي "فلامينكو فيفو" بقيادة لويس دي لاكاراسكا وذلك في تمام الساعة 8:00 من مساء يوم الخميس 4 أغسطس/ آب القادم، حيث يقام الحفل بدعوةٍ عامة، بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً