العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

24 ساعة تفصل عودة غوتزه إلى دورتموند وإشبيلية يضم لاعباً جديداً

نابولي يعيد جاكيريني لايطاليا ويعير الكولومبي زونيغا لواتفورد الإنجليزي

الإيطالي إيمانويلي جاكيريني
الإيطالي إيمانويلي جاكيريني

كشفت تقارير صحافية عن قرب عودة اللاعب الدولي الألماني لاعب بايرن ميونيخ ماريو غوتزه، إلى صفوف ناديه السابق بوورسيا دورتموند.

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن عودة غوتزه إلى صفوف فريقه السابق بوروسيا دورتموند مسألة وقت فقط، مشيرة إلى أن صاحب الهدف الذي منح المنتخب الألماني لقب كأس العالم 2014 اتفق مع إدارة وصيف الدوري الألماني على جميع تفاصيل الانتقال، وأنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن الصفقة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وبحسب الصحيفة، فإن صفقة انتقال غوتزه إلى دورتموند حُددت في 28 مليون يورو، في عقد يمتد حتى 2021، ليعود بذلك اللاعب إلى فريقه الأم الذي قضى معه أفضل 3 سنوات في مسيرته الكروية حتى الآن.

وأصبح الغموض يحيط بمستقبل غوتزه مع بايرن منذ الموسم الماضي، وازداد بعد تعاقد النادي البافاري مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي لم يدلِ بأي تصريحات تتطرق إلى مستقبل اللاعب مع فريقه.

وقال أنشيلوتي ردًّا على سؤال بخصوص غوتزه، في مؤتمر صحافي: «لا يتوافر لدي أي معلومات جديدة، غوتزه لايزال لاعبا لنادي بايرن ميونيخ».

وكانت وسائل إعلام ألمانية أشارت إلى أنه جرى اتصال بين أنشيلوتي وغوتزه قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا، مشيرة إلى أن المدرب الإيطالي أخبر اللاعب بأنه ليس ضمن حساباته وخططه المستقبلية. وفي ضوء ذلك قررت إدارة النادي البافاري السماح للاعبها الانتقال للعب ضمن صفوف ناد آخر.

يذكر أن غوتزه بدأ مسيرته الكروية مع أكاديمية نادي بوروسيا دورتموند وتدرج في جميع فئات النادي، قبل أن تتم ترقيته إلى الفريق الأول الذي تألق في صفوفه، ما دفع إدارة نادي بايرن ميونخ إلى التعاقد معه وفسخ عقده مقابل 37 مليون يورو في العام 2013، وسط موجة من الغضب بين أنصار دورتموند، الذين رفضوا فكرة عودة اللاعب في نهاية الموسم الماضي.

تشلسي يتعاقد مع لاعب ليستر كانتي

أعلن تشلسي تعاقده مع لاعب ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الفرنسي نجولو كانتي لمدة خمس سنوات أمس (السبت).

وأصبح كانتي (25 عاماً) ثاني صفقة للمدرب الجديد لتشلسي أنطونيو كونتي خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد مهاجم بلجيكا ميشي باتشواي.

ونقل موقع تشلسي على الانترنت عن كانتي قوله: «أنا سعيد جدا بالتعاقد مع أحد أكبر الأندية في أوروبا. إنه حلم تحول إلى حقيقة».

وأضاف «لا يمكن رفض فرصة العمل مع المدرب الرائع أنطونيو كونتي ومجموعة من أفضل لاعبي العالم».

ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إنها بلغت حوالي 32 مليون جنيه إسترليني (42.20 مليون دولار).

وكان كانتي أول صفقة لكلاوديو رانييري في ليستر سيتي وانضم بعد موسمين مع فريق كان الفرنسي مقابل ستة ملايين جنيه إسترليني. وقضى كانتي موسما ناجحا إذ ساعد ليستر على الفوز بلقب الدوري للمرة الأولى قبل أن ينضم إلى تشكيلة فرنسا في بطولة أوروبا 2016.

وخاض كانتي المباراة الأولى في بطولة أوروبا وتعرض للإيقاف في مباراة دور الثمانية وشارك في قبل النهائي بينما لازم مقاعد البدلاء في الخسارة 1 - صفر أمام البرتغال في النهائي.

وغاب كانتي عن مباراة واحدة الموسم الماضي مع ليستر واختير بفضل مجهوده الكبير ضمن التشكيلة المثالية للموسم.

وقال كانتي: «كان أول مواسمي في الكرة الإنجليزية خاصًّا جدًّا والآن يحدوني الأمل في تحقيق المزيد خلال المرة الأولى التي ألعب فيها مع تشلسي».

وبعكس تألق كانتي كان موسم تشلسي هزيلا، إذ احتل المركز العاشر في الدوري وأخفق في التأهل لأي مسابقة أوروبية.

وقال المدير الفني لنادي تشلسي مايكل إيمينالو: «نجولو صفقة رائعة. يلائم تماما فلسفة أنطونيو كونتي وأسلوب لعبه». وأضاف «بالنسبة للاعب في عمره يتمتع بخبرة ضخمة وسيمثل إضافة كبيرة من دون شك للفريق».

وولد كانتي في باريس ولعب لأحد فرق الهواة ثم انتقل وعمره 19 عاما إلى بولوني قبل أن ينضم إلى كان بدوري الدرجة الثانية وبعدها ساعد نورماندي على التأهل لدوري الدرجة الأولى في موسمه الأول.

جاكيريني إلى نابولي

أعلن نابولي وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم أمس (السبت) تعاقده مع لاعب الوسط الدولي ايمانويلي جاكيريني من سندرلاند الانجليزي لمدة ثلاث سنوات.

وكان جاكيريني (31 عاما) انتقل من يوفنتوس بطل ايطاليا إلى سندرلاند العام 2013، لكنه عانى لحجز مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق الانجليزي الذي أعاره إلى بولونيا في الموسم الماضي.

وشارك جاكيريني أساسيا في أربع مباريات من أصل خمس لايطاليا في كأس أوروبا الأخيرة في فرنسا. وخرجت ايطاليا من ربع نهائي البطولة الأوروبية بخسارتها أمام ألمانيا بركلات الترجيح، بعد أن كانت أطاحت بإسبانيا بطلة نسختي 2008 و2012 في ثمن النهائي.

وقال جاكيريني لموقع نابولي على شبكة الانترنت: «أنا قادم إلى ناد رائع وسعيد بارتداء قميصه»، مضيفا «أتطلع بشغف لبدء مغامرتي مع نابولي، فاللعب معه سيكون رائعا».

واتفورد يضم الكولومبي زونيغا

أعلن نادي واتفورد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عبر موقعه على الانترنت أمس (السبت) التعاقد مع المدافع الكولومبي الدولي خوان كاميلو زونيغا على سبيل الإعارة لموسم واحد من نابولي الإيطالي مع إمكانية ضمه بعقد دائم.

وانضم زونيغا (30 عاما) والذي يمكنه اللعب كظهير أيمن أو أيسر إلى نابولي مقابل 8.5 ملايين يورو (9.38 ملايين دولار) من سيينا في 2009 وخاض 163 مباراة مع الفريق وعمل أربع سنوات تحت قيادة مدرب واتفورد الحالي والتر ماتساري.

وبدأ اللاعب مسيرته الاحترافية في كولومبيا مع اتليتيكو ناسيونال وفاز معه بلقب الدوري المحلي ثلاث مرات ولعب خلال النصف الثاني من الموسم الماضي معارا في بولونيا وخاض معه تسع مباريات. ولعب زونيغا 62 مباراة مع منتخب كولومبيا بينها أربع في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

فازكيز من باليرمو إلى إشبيلية

أكد نادي باليرمو الإيطالي لكرة القدم أمس (السبت) انتقال لاعب وسطه فرانكو فازكيز إلى صفوف اشبيلية الإسباني.

وقال نائب رئيس باليرمو جوجليلمو ميتشتشي لمحطة «تي ام دبليو الإذاعية» «لقد أصبح فازكيز الآن لاعباً في اشبيلية، إنه واحد من أفضل اللاعبين الإيطاليين في هذا المركز».

وأضاف «لقد انضم إلى اشبيلية وهو النادي الذي رغب بشدة في الانتقال إليه، الأندية الإيطالية لم تبذل قصارى جهدها في التعاقد معه بينما أظهر اشبيلية رغبة كبيرة في هذا اللاعب الرائع».

وسجل فازكيز ثمانية أهداف وصنع سبعة أهداف في الموسم الماضي من الدوري الإسباني ليساعد باليرمو على الهروب من شبح الهبوط.

العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً