العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

وفد من "لجنة الانتخابات المركزية" يصل إلى غزة اليوم للتحضير للانتخابات المحلية

يصل وفد من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية برئاسة رئيس اللجنة حنا ناصر إلى قطاع غزة اليوم الأحد( 17 يوليو / تموز 2016 )عبر معبر بيت حانون، حيث سيلتقي نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والفصائل، في إطار التحضير لإجراء الانتخابات المحلية.

وقال مسؤول اللجنة في غزة جميل الخالدي في تصريح لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" إن الوفد القادم من رام الله سيكون ثلاثة أو أربعة أشخاص، وإذا لم يتمكنوا من دخول غزة، فستقتصر الزيارة على رئيس اللجنة ناصر حنا.

وأكد الخالدي أن الوفد سيعقد لقاءً مع هنية وأخر مع الفصائل والقوى والأحزاب السياسية، وثالث مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وتابع أن "كل هذه اللقاءات تهدف للاطلاع على مجريات التحضير للانتخابات المحلية بغزة، وسيتم خلال لقاء الفصائل والأحزاب التوقيع على ميثاق شرف للحفاظ على نزاهة وموضوعية الانتخابات".

ونوه الخالدي إلى أنه وبعد توقيع الميثاق سيتم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذه، موضحًا أن تشكيل اللجنة سيكون متروكًا للفصائل، وسيتم في أسرع وقت ممكن.

وكان مجلس الوزراء قرر مؤخراً تحديد يوم السبت ( 8أكتوبر / تشرين أول2016 ) موعدا لإجراء انتخابات المجالس والهيئات المحلية، وتكليف لجنة الانتخابات المركزية بالبدء في إجراء كافة التحضيرات والترتيبات اللازمة لتنظيم الانتخابات في موعدها.

ورحبت حركة حماس بإجراء الانتخابات، مؤكدة ضرورة وأهمية إجرائها في الضفة وغزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً