العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

الإبداع الغنائي لنجاة الصغيرة في الصالة الثقافية الخميس المقبل

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

ما تزال مملكة البحرين تعايش أجمل الأحداث خلال مهرجان صيف البحرين 2016، ويستعد جمهور الطرب العربي الأصيل لاستقبال حفل مميز يوم الخميس القادم الموافق (21 يوليو / تموز 2016)، تحيي خلاله فرقة الموسيقى العربية التابعة لأكاديمية الفنون المصرية مجموعة من الأعمال الخالدة للفنانة المصرية نجاة الصغيرة، وذلك على خشبة الصالة الثقافية في تمام الساعة 8:00 مساءً والدعوة للحفل عامة.

ويبرز من خلال هذا الحفل التعاون الثقافي ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة المصرية لدى مملكة البحرين. إلا أن هذا التعاون ما بين الهيئة والسفارة المصرية يمتد لسنوات مضت، ولا يقتصر على مهرجان الصيف هذا العام.  فالعلاقات الثقافية العلاقات الثقافية ما بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية تشهد ازدهارا مضطردا من خلال حضور الحضارة المصرية في الحراك الثقافي البحريني.

ومن أبرز ملامح هذا الحضور مؤخرا مشاركة دار الأوبرا المصرية، من خلال دعم السفارة المصرية، في مهرجان ربيع الثقافة الحادي عبر حفل "الليلة الكبيرة" الذي أحيا أجمل وأشهر أعمال الشاعر المصري القدير صلاح جاهين، حفل الفنان المصري محمد محسن في الصالة الثقافية والأمسية الشعرية التي شهدها متحف البحرين الوطني للشاعر المصري جمال بخيت. وكان الموسيقار المصري عمر خيرت أيضا قد قدّم حفله ضمن مهرجان ربيع الثقافة العاشر لعام 2015م في مسرح البحرين الوطني.

كما وشهد عام 2014 إقامة الأيام الثقافية البحرينية في القاهرة، والتي تضمنت الإعلان عن الفائز بجائزة الكتاب لذلك العام، لتستمر بع ذلك الأيام الثقافية في فعل التبادل الثقافي الذي شمل معرضا للفنون التشكيلية جمع سبعة فنانين والعديد من الحفلات الفنية التي قدمتها فرق بحرينية.

وفي إطار التعاون الثقافي، عملت كل من البحرين ومصر على إثراء العلاقات الثقافية عبل فعاليات مشتركة كحفل فرقة الموسيقى العربية الذي أحيا روائع الفنان الراحل محمد عبد الوهاب وحفل "البحرين بعيون مصرية"، والذي جاء في سياق الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد لمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً