العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

كأس ديفيز: حامل اللقب إلى المربع الذهبي

بلغ منتخب بريطانيا حامل اللقب المربع الذهبي في كأس ديفيز لكرة المضرب اثر تقدمه على مضيفه الصربي 3-1 في سلسلة من خمس مواجهات أقيمت في بلغراد.

وحسمت بريطانيا تأهلها اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2016) بعد فوز كايل ادموند على دوسان لايوفيتش 6-3 و6-4 و7-6 (5-7)، لتكون مباراة الفردي الأخيرة هامشية بين يانكو تيبساريفيتش وجيمس وارد.

وكانت بريطانيا تقدمت الجمعة 1-صفر بعد فوز ادموند على يانكو تيبساريفيتش 6-3 و6-4 و6-صفر.

لكن لايوفيتش أدرك التعادل السبت في مباراة تأجلت بسبب الأمطار اثر فوزه على وارد 6-1 و6-3 و6-2، ثم فاز جيمي موراي ودومينيك اينغلوت على فيليب كرايينوفيتش ونيناد زيمونيتش 6-1 و6-7 (2-7) و6-3 و6-4 في مباراة الزوجي.

ويغيب نجما المنتخبين، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي الأول والثاني عالميا عن الدور ربع النهائي.

وكان من المقرر أن يشارك ديوكوفيتش في ربع النهائي، لكنه أعلن انسحابه بعد خروجه المفاجئ من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الانجليزية مطلع يوليو الجاري أمام الأميركي سام كويري، وهي كانت أقسى خسارة له في هذا الدور المبكر في الغراند سلام منذ تسعة أعوام.

كما انسحب موراي بعد تتويجه بلقب البطولة العشبية، إذ يزدحم جدوله بالعديد من المشاركات هذا الصيف أبرزها في اولمبياد ريو ثم بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وسبق أن قاد ديوكوفيتش صربيا إلى اللقب العام 2010، وحذا موراي حذوه بإهداء بريطانيا لقبها الأول منذ 1936 في النسخة الماضية على حساب بلجيكا.

بفوزه الصريح، ضرب منتخب بريطانيا العظمى موعدا مع نظيره الأرجنتيني الفائز بدوره على ايطاليا، والأمل يحدوه ببلوغ النهائي بغية الدفاع عن اللقب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً